- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

لو كنت أهبل وعبيط.. روح قدم في وكالة ناسا

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية، عن حاجتها لـ 4 متطوعين لمدة عام كامل، للمشاركة في تجارب محاكاة لكوكب المريخ.

وبحسب الإعلان الذي نشرته «ناسا» عبر موقعها على الإنترنت، فأن وكالة الفضاء الأمريكية تبحث عن 4 أشخاص شرط أن يكون لديهم شغف عالي لقضاء عام كامل على كوكب المريخ في المستقبل.

وسيخضع من يقع عليه الاختبار لمحاكاة تأهيلية لمدة عام في مركز جونسون للفضاء التابع لها، إذ أعدت «ناسا» ظروف مشابهة للكوكب الأحمر، لدراسة كيفية استجابة الإنسان لما سيواجهه على «المريخ».

كما سيتلقى من سيتم قبوله، عدد من الدورات من شأنها أن تساعده على تطوير أساليبه وتقنياته المتاحة لديه ليكون قادرًا على حل المشكلات المحتملة في مهمات رحلات الفضاء البشرية المستقبلية إلى المريخ.

ووضعت «ناسا» عدد من الشروط للتقديم في منحة التطوع تلك، منها أن يكون من يتقدمون لملء الاستمارات من المواطنين الأمريكيين أو المقيمون الدائمون في أمريكا، وأن يكونوا أصحاء وغير مدخنين، ولديهم ما يكفي من الحماس لخوض تلك المغامرة، على أن تتراوح أعمارهم بين 30 و55 عامًا، ويتقنون اللغة الإنجليزية للتواصل الفعال بين الطاقم ومراقبي المهمة.

وأتمت «ناسا»: «إذا كانت لديك رغبة قوية في مغامرات فريدة ومجزية وكنت مهتمًا بالمساهمة في عمل ناسا في التحضير لأول رحلة بشرية إلى المريخ ، فسارع بتقديم طلبك».

بدورها، قالت جريس دوجلاس، كبيرة العلماء في جهود أبحاث تكنولوجيا الأغذية المتقدمة التابعة لوكالة ناسا، «إن المحاكاة التي سيخصع لها الأفراد الأربعة الذي سيتم اختيارهم مهمة لاختبار مدى إمكانية توفير حلول للمشكلات التي من الممكن أن يواجهونها على سطح المريخ».

وتضيف «دوجلاس»: «ستساعدنا تلك المحاكاة في فهم التحديات الجسدية والعقلية التي سيواجهها رواد الفضاء وكيفية مواجهتها قبل ذهابهم فعليًا إلى المريخ».

وتردف «دوجلاس»: «سيتعرض من يخضعون للمحاكاة لتحديات مماثلة للتحديات الموجودة في المريخ، بما في ذلك محدودية الموارد ، وتعطل المعدات، وتأخير الاتصالات، والضغوط البيئية الأخرى».

#لو #كنت #أهبل #وعبيط #روح #قدم #في #وكالة #ناسا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد