لينا شماميان تتحدث عن تجربتها في الفيلم المصري ‘حظر تجول’

تحدثت الفنانة لينا شماميان عن تجربتها في الفيلم المصري ‘حظر تجول’ الذي تم عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو هو الفيلم الذي يمثل مصر في مسابقة الأفلام الدولية.

ويشهد الفيلم حضور عدد من النجوم منهم هانى رمزى، بشرى، كارول سماحة، صبرى فواز، سيد رجب، المخرجة هالة خليل، المطربة لينا شماميان، الإعلامية بوسى شلبى، جمال العدل، تامر حبيب، شريف رمزى، سارة الطباخ، عمرو منسى.

اقرأ أيضا:  لهذه الأسباب انسحبت من ''نسيبتي العزيزة'' ...

و قالت شماميان إن ”المهرجانات فرصة بتخلينا نشوف الناس اللي بتصنع الأفلام، نتعرف عليهم و نشوف عيونهم هنن و عم يحصدوا تعبهم اللي بيمد بالسينما عادةً سنين”، مضيفة أنها ”قبل أن تحضر الفيلم كانت خائفة وتشعر بالثقل والحرب، مؤكدة أنه انتاج حنون ودافئ ويسرد المحظورات الشخصية أكثر من الذي يحدث في الخارج.

اقرأ أيضا:  جامعة فيلادلفيا تنظم مؤتمرها الدولي الهندسي السابع عشر في تونس IEEE-SSD2020

ويؤثث الفيلم عدد من المشاهير على غرار  إلهام شاهين، أمينة خليل، أحمد مجدي، كامل الباشا، محمود الليثي، مؤكدة لينا شماميان أنهم كانوا حقيقين في تمثيلهم وقريبين جدا من الجمهور في منازلهم.

وتدور أحداث الفيلم فى إحدى ليالى خريف 2013 خلال فترة حظر التجول فى مصر، حول (فاتن) التى تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضى والعفو عنها، وليس فى ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، فى مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة فى صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذى يميل لها تدريجيا.

اقرأ أيضا:  منحرفون تعمدوا إحداث البلبلة في المكنين من أجل السرقة


المصدر