- الإعلانات -

- الإعلانات -

ماذا في الوثيقة الاستراتيجية للتعاون التي قدمتها تونس للبنك الإفريقي للتنمية؟

ماذا في الوثيقة الاستراتيجية للتعاون التي قدمتها تونس للبنك الإفريقي للتنمية؟

اجتمعت وزيرة الاقتصاد والتخطيط، السيدة فريال الورغي السبعي، الخميس 22 فيفري 2024 بالسيد محمد العزيزي المدير العام للمكتب الإقليمي لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية بتونس، الذي كان مرفوقا بالسيدةMalinne Bloomberg المديرة العامة المساعدة.

وكانت الجلسة مناسبة تطرق خلالها الجانبان إلى سير التعاون المالي والفني وبرامج العمل لسنة 2024 على مستوى تمويل المشاريع التنموية ودعم الميزانية.

وتم التعرض إلى المجالات التي تحظى بالأولوية في الخطط والبرامج التنموية، والتي قدمتها تونس في إطار الوثيقة الاستراتيجية للتعاون للفترة 2024-2028، التي سيتم عرضها على مجلس إدارة البنك للمصادقة، من ذلك مجال المياه والتطهير ومجابهة التغيرات المناخية والفلاحة ودعم تنافسية الاقتصاد وتحسين مناخ الأعمال والنقل والتنمية البشرية.

كما تم التطرق إلى مدى تقدم المشاورات بخصوص مشروع بنك ريادة الأعمال للشباب الذي تم اقتراح إنشائه من الجانب التونسي بدعم من البنك، إلى جانب برامج تعاون أخرى يتم العمل عليها في الوقت الراهن، على غرار برنامج دعم وتطوير منظومة الحبوب وبرنامج التمكين الاقتصادي للشباب وبرنامج تعصير البنية التحتية للطرقات ودعم القطاع الخاص.

وأكد الجانبان على تميز التعاون القائم بين تونس ومجموعة البنك الإفريقي للتنمية وعلى الاستعداد لمزيد تطويره وتنويعه بما يخدم المصالح والأولويات الوطنية.

#ماذا #في #الوثيقة #الاستراتيجية #للتعاون #التي #قدمتها #تونس #للبنك #الإفريقي #للتنمية
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد