- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

«ماريوت» العالمية لمضاعفة عدد فنادقها في السعودية

«ماريوت» العالمية لمضاعفة عدد فنادقها في السعودية

الجمعة – 14 شهر ربيع الثاني 1443 هـ – 19 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [
15697]

aawsatLogo

الرياض: «الشرق الأوسط»

كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، أمس، أن شركة ماريوت العالمية تنوي مضاعفة عدد فنادقها في السعودية خلال السنتين المقبلتين، مضيفا أن الخطوة ستوفر نحو 21.5 ألف وظيفة ستساهم في تحقيق هدف المليون وظيفة في القطاع بحلول 2030.
ووفق وزير السياحة السعودية، جاء إعلان خطط الشركة العالمية المعروفة في قطاع الفنادق خلال اجتماع عقده مع الرئيس التنفيذي لـ«ماريوت الدولية» أنتوني كابوانو، ناقشا خلالها خطط الشركة في قطاع السياحة بالمملكة.
وكان الخطيب، أشار في أكتوبر (تشرين الأول) المنصرم إلى أن قطاع السياحة بدأ في التعافي من آثار جائحة «كورونا» المستجد، مشيرا إلى توقعات نمو متسارعة ستطال أنشطة القطاع. من جانب آخر، توقعت شركة «كوليرز إنترناشيونال» بلوغ نسب إشغال الفنادق في العاصمة السعودية الرياض 60 في المائة وفي جدة 50 في المائة خلال العام 2021، موضحة في تقرير، صدر عنها أخيرا حول فنادق الشرق الأوسط لشهر نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، أنه من المتوقع أن تصل نسب الإشغال في الخبر (شرق المملكة) 56 في المائة، فيما توقعت وصول معدلات الإشغال في كل من المدينة المنورة 32 في المائة، ومكة المكرمة بنسبة 24 في المائة.
وحول مرئيات السوق العالمية في إشغال الإيواء، لفت التقرير إلى أن العديد من الأسواق بدأت في التعافي منذ مطلع العام الجاري واستمرت في التعافي التدريجي، مشددا على مراقبة تطورات آثار جائحة «كورونا» وبدء تخفيف قيود السفر.


السعودية


الاقتصاد السعودي

#ماريوت #العالمية #لمضاعفة #عدد #فنادقها #في #السعودية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد