- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ماكرون يجدد شكره للإمارات لجهودها في عمليات الإجلاء بأفغانستان


أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية عن شكر بلاده للدعم الذي قدمته دولة الإمارات في عملية إجلاء رعايا مختلف الدول من أفغانستان.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع الزعيمين بباريس التي وصل إليها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في وقت سابق وكان ماكرون في مقدمة مستقبليه، حيث أخلي قصر فونتينبلو العريق لاستضافته.

وما بين الاستضافة والإجلاء تواصل يد الإمارات الإنسانية عملها بفاعلية شهد لها الجميع بعد أن قامت بتسهيل عمليات الإجلاء لنحو 8,500 من الأجانب من أفغانستان وذلك باستخدام طائراتها وعبر مطاراتها.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية بالتزامن مع قيام دولة الإمارات مؤخراً، بتسهيل مغادرة عشرات الرحلات الجوية التي تقل مئات المواطنين الأجانب من أفغانستان، بما في ذلك عدد من الدبلوماسيين والموظفين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمنظمات غير الحكومية إلى مطارات الدولة.

وقوبلت جهود الإمارات الإنسانية في الأزمة الأفغانية بإشادات دولية، تتزامن مع إحياء العالم يوم العمل الإنساني في 19 أغسطس/ آب من كل عام.

تأتي تلك الإشادات الدولية وهذه الاحتفالية العالمية، في وقت يسجّل فيه تاريخ الإنسانية بأحرف من نور، مبادرات وجهود الإمارات لإغاثة المحتاجين حول العالم.

#ماكرون #يجدد #شكره #للإمارات #لجهودها #في #عمليات #الإجلاء #بأفغانستان

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد