- الإعلانات -

- الإعلانات -

ما لا تعرفه عن فوائد تناول السمك في رمضان!

0 0

يُعتبر السمك من بين العناصر الغذائيّة التي لا تحصى منافعها ولا تُعدّ، ذلك أنّه يُصنّف من بين الأطعمة الغنية بالبروتين عالي الجودة واليود والفيتامينات والمعادن المختلفة.

وينصح الأطبّاء بتناول السّمك على مائدة الفطور في رمضان مرّة على الأقل في الأسبوع، خاصّة أنّه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تعتبر مثالية لوظائف الجسم والدماغ لتقليل مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض.

تناولك للسمك على مائدة الفطور في رمضان، أساسي وله فوائد مذهلة وهي كالآتي:
_ الأسماك الغنية بالدهون مثل السلمون والمرقط والسردين والتونة والماكريل ، تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية القائمة على الدهون كما إنها تشمل على فيتامين د الذي يحتاج إليه الكثير من الناس. 

_سريعة الهضم: فالسمك يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والتي تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض، هذا ما تؤكده الدراسات الطبية والعلمية والأبحاث فهو يحتوي على الأحماض الدهنية التي تقي من أمرض القلب والشرايين تؤخر ظهور الشيخوخة كما إنها تعالج الشيخوخة المبكرة

_ السمك من المأكولات الغنية بالبروتين، كما هو الحال في اللحوم والبيض واللبن ومشتقاته، حيث أن السمك من الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية الأساسية المهمة لبناء ونمو الجسم وتعويض الأنسجة التالفة في الصحة والمرض على السواء.
_ يحتوي علي الكثير من الفيتامينات أهمها فيتامين أ كما يحتوي على فيتامين د كما إنه من الأطعمة الغنية بفيتامين ب وكذلك ب6 التي تدعم الجهاز العصبي والجلد.

_الدراسات العلمية تؤكد أن تناول وجبتين على الأقل من السمك أسبوعيا، يعتبر مصدر للغذاء الصحي والمهم حيث يعادل جراما واحد من الأحماض الدهنية أوميجا 3 يوميا. 
 

تابعوا Tunisactus على Google News

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.