- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

متحف الفن الإسلامي: إقامة مسابقة كنوز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم

أعلن متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عن مسابقة بعنوان كنوز  للفنون التشكيلية، موضحا من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك موضوعات المسابقة وشروطها.

من جانبها، قالت إدارة المتحف، إن المسابقة تتيح للطلاب التعبير عن ما شاهدوه من معروضات المتحف الأثرية وقطعه الثمينة، والتي تعد كنزًا وإرثًا حضاريًّا، وذلك من خلال رسم لوحة أو تصميم أو مجسم يحمل ويعبر عن مضمون المسابقة وشعارها.

أضافت إدارة المتحف، أن الطالب سيختار الأثر الذي أعجب به، وترسخ في ذهنه ويقوم بالتعبير عنه برسمه منفردًا أو بقطاع في زخرفة، أو من خلال خطه العربي المنقوش عليه في تكوين فني وتشكيلي، أو يخلق موضوعًا حوله.

مسابقة كنوز 

كما أشارت إلى أنه من يحق لهم المشاركة، الفئات العمرية من 6 -18 سنة، بالإضافة إلى مشاركة ذوي الهمم، كما أنه سيتم تقييم أعمالهم من خلال لجنة خاصة بهم، مشيرة إلى أنه سيتم اختيار أفضل الأعمال المقدمة من المتسابقين لإقامة معرض خاص بهم، داخل قاعة العرض، بمتحف الفن الإسلامي، يوم تكريمهم.

وتابعت إدارة المتحف الفني الإسلامي، أنه سيتم استقبال الأعمال لمده 30 يوما من تاريخ بدء المسابقة ويكون اختيار الفائزين من خلال لجنة التحكيم من متخصصين في مجال التربية الفنية والفنون الجميلة تحت إشراف ورئاسة الفنان شريف إسماعيل.

واختتمت أن اللجنة ستختار أفضل الأعمال الفنية، الفائزة بناء على الإبداع والجهد والأسلوب والموضوع، كما أن المتحف سيقيم معرضا يحمل اسم كنوز من الفن الإسلامي، ويبرز من خلاله الأعمال المقدمة للمتسابقين، يأتي ذلك بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء الفائزين من خلال حفل سيقام بمتحف الفن الإسلامي.

#متحف #الفن #الإسلامي #إقامة #مسابقة #كنوز #بالتعاون #مع #وزارة #التربية #والتعليم

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد