- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مجلس الأعمال التونسي الإفريقي يطلق مكتبا إقليميا جديدا بالساحل

أطلق اليوم السبت مجلس الأعمال التونسي الافريقي، مكتبا إقليميا جديدا سيُغطي ولايات سوسة والمنستير والمهدية.

ويسعى المجلس، من خلال هذا المكتب الجديد، إلى المساهمة في تنمية منطقة الساحل التي لا تزال واحدة من المناطق الأكثر مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي لتونس بفضل تنوع القطاعات ذات القيمة المضافة العالية، وفق مجلس الأعمال، ويهدف أيضا إلى فتح آفاق وأسواق جديدة للشركات لتعزيز الصادرات وتنظيم فعاليات افريقية قطاعية ومتعددة القطاعات بهدف إحداث ديناميكية اقتصادية جديدة، حسب ما أكدّه في تصريح للجوهرة أف أم أنيس الجزيري رئيس المجلس.
من جهته أكدّ رئيس المكتب الجهوي للمجلس المولدي عطية، أنّه سيسعى لاستقطاب الشركات الإفريقية وتشجيع المستمثرين الأجانب على بعث مشاريعهم في جهة الساحل، إيمانا منه بقدرة ولاية سوسة على دعم النمو الاقتصادي للبلاد، إضافة إلى العمل على توفير تكوين للكفاءات التونسية وخاصة من الشباب حسب تعبيره. 
وأضاف عطية في تصريح للجوهرة أف أم، “أنّ ولاية سوسة تُعّد عاصمة للسياحة ولقطاع النسيج ولجامعات التكوين ومدارس الهندسة في القطاعيْن العام والخاص، وهي عوامل جذب تشجع على استقطاب المستثمرين الأجانب من أوروبا ومن القارة الإفريقية”.

وتتولى مريم ادريس الرئاسة الشرفية للمكتب الإقليمي الجديد الذي يترأسه مولدي عطية ويضم كلا من ليلى بن عبد الغني، نائب الرئيس المكلف بالتعليم العالي والتكوين المهني، ومنصف قلولو، نائب الرئيس المسؤول عن قطاع البناء، وكامل زراد، نائب الرئيس المكلف بقطاع النسيج وجلال الزياتي، نائب الرئيس المكلف بالقطاع الصناعي،
ويتكون المكتب كذلك  من اسكندر حاج مبروك، الأمين العام المكلف بالاتصالات، ولمياء الهيشري، الأمينة العامة المساعدة، وكريم زاقية، في خطة أمين مال.

يشار إلى أنّ مجلس الأعمال التونسي الإفريقي هي منظمة غير حكومية، هدفها مرافقة المؤسسات التونسية لدخول الأسواق الإفريقية وخاصة السوق الليبية.

#مجلس #الأعمال #التونسي #الإفريقي #يطلق #مكتبا #إقليميا #جديدا #بالساحل

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد