- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

محافظ سوهاج: إنشاء وتطوير 172 وحدة صحية بقرى «حياة كريمة»

قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إن إجمالي عدد مشروعات الصحة المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري ” حياة كريمة” بقرى سوهاج، بلغت 172 مشروعا ما بين إنشاء جديد وتطوير على الوضع القائم.

وأوضح محافظ سوهاج أن خطة المشروعات تشمل إنشاء 25 مركز طبي، وإنشاء وتطوير 108 وحدة صحية، و 35 نقطة اسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 4 مستشفيات وهي ” مستشفى المراغة المركزي، وتطوير مستشفى العسيرات المركزي، وإنشاء مستشفى المنشاة المركزي، وإنشاء مستشفى البلينا المركزي، لافتا إلى بدأ العمل في العديد من تلك المشروعات بنسب تنفيذ متفاوتة. 

وأشار ” الفقي ”  إلى أن عدد مشروعات الصحة المدرجة بمركز ساقلتة بلغ 15 مشروعا، بالإضافة إلى 22 مشروع بمركز المراغة، و35 مشروعا بمركز المنشاة، و27 مشروعا بمركز البلينا، و24 مشروعا بمركز جرجا، و24 مشروعا بمركز دار السلام، و25 مشروعا بمركز طما .كما

عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع لبحث إزالة كافة معوقات الانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، خاصة أعمال محطتي الشرب بقرية الدموكي بإدفا، وقرية الشوش بروافع القصير بمركز سوهاج، في أسرع وقت ممكن، تمهيدا لرصف طريق المزالوة الحيوي الذي يربط مناطق الدير الأبيض، والدير الأحمر بمدينة سوهاج، بحضور العميد سيد نفادي مدير مرور سوهاج، والمهندس يوسف حلمي رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والمهندس محمد صلاح الدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وعدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة سوهاج، والمهندس مصطفى هارب رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة .

اقرأ ايضا|محافظ سوهاج يناقش تطوير الكباري وفتح محاور مرورية جديدة | صور

وأكد المحافظ علي أهمية تضافر كافة الجهود لإنجاز كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي خاصة التي تعيق أعمال رصف ورفع كفاءة طريقي المزالوة بمركز سوهاج، وطريق سيتي بحي شرق سوهاج، نظرا لحيوية الطريقين وتخفيف العبء عن كاهل الموطنين، لافتا إلى أهمية وضع جدول زمني محدد للانتهاء من كافة الأعمال، لكي تبدأ عملية الرصف والتجميل للطرق .

وشدد ” الفقي ” على أهمية طريق المزالوة، حيث يربط بين الديرين الأبيض والأحمر، ومدينة سوهاج وأهميتهما كمزارات سياحية، لافتا إلى خطة المحافظة لإقامة منطقة سياحية متكاملة تشمل بازارات، وأماكن تخدم السياحة في المنطقة، موجها بإزالة أية معوقات تعيق تمهيد الطريق لأعمال الرصف والتجميل الحضارية التي ستشهدها المنطقة .

ومن جانبه قال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أنه تم بالفعل التنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب، ووضع جدول زمني للانتهاء من المشروعات بنهاية العام الحالي، كما تم التقييم لجميع المشروعات بمنطقة طريق المزالوة .

وأوضح رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة أنه جاري إعداد الخطة اللازمة للانتهاء من المساحة المطلوبة لمحطة الشوش، والانتهاء من خط ” الكوامل”، و ” تونس”، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع شركة المياه لمتابعة وتقييم الأعمال، مشيرا إلى أنه جاري العمل بمحطة الدموكي، وسيتم الانتهاء من بعض الملاحظات بها خلال أسبوعين .

ووجه المحافظ بالاهتمام بأعمال التشجير بالجزيرة الوسطى بطريق مدينة سوهاج الجديدة حتى مدينة سوهاج الأم، بالتنسيق مع جهاز مدينة سوهاج، بالإضافة إلى أعمال الدهانات والإنارة، والحفاظ على الشكل اللائق والحضاري للطريق.

وبالنسبة لمحطة الرفع بمنطقة ” سيتي ” فقد تم وضع خطة لبدء الأعمال وتحرير محضر تنسيقي مع هيئة مياه الشرب، حيث تم التنسيق مع شركة الاتصالات، وموافقة مرور سوهاج على وضع الخطة اللازمة للبدء في الأعمال، موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال بالنسبة لشارع ” سيتي” ، تمهيدا لتطوير وتجميل الشارع.

وتجري الأعمال حاليا بمحطة ” 3 ” بحي الكوثر، حيث يتبقى منها 5 كيلو للمراجعة، وجاري العمل ايضا بمحطة ” 4 “، أما بالنسبة لمحطة المياه بالكوثر جاري الانتهاء منها والتشغيل التجريبي لها للاطمئنان عليها قبل تسليمها لشركة المياه . 

ووجه محافظ سوهاج بسرعة الانتهاء من أعمال محطة المياه بحي الكوثر، مؤكدا على أهمية مشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المهتمة، للانتهاء من مد الوصلات المنزلية لجميع المواطنين خاصة الغير قادرين، على أن تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بدراسة ظروف المواطنين الغير قادرين على السداد، وتحديد القرية الأكثر احتياجا لتقوم شركة المياه بالانتهاء منها .

 

#محافظ #سوهاج #إنشاء #وتطوير #وحدة #صحية #بقرى #حياة #كريمة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد