- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

محتالون يستخدمون تطبيقين شهيرين للسيلفي للتجسس على المستخدمين

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

نبه خبراء الإنترنت في شركة Wandera لتطوير الحلول الأمنية للهواتف، من تطبيقين خطيرين يتم تشغيلهما من قبل المحتالين للتجسس على المستخدمين.
ويحذر الخبراء  من أن اثنين من تطبيقات تصوير السيلفي الشهيرة، صمما لخداع المستخدمين وهذه التطبيقات هي Sun Pro Beauty Camera، الذي تم تنزيله نحو مليون مرة، و Funny Sweet Beauty Selfie، الذي وقع تنزيله نحو 500 ألف مرة، وهذه التطبيقات تعد شكلا شريرا للغاية من البرامج الدعائية.

- الإعلانات -

وتم تنزيل تطبيقات السلفي “المخترقة” بنحو 1.5 مليون مرة حيث تتيح للمتسللين إرسال الرسائل غير المرغوب فيها للمستخدم عبر الإعلانات، إلى جانب قرصنة الميكروفون.

وعادة ما يُطلب من مالكي الهواتف الذكية تنزيل التطبيقات من متجر “غوغل بلاي” (Google Play)، الرسمي، للبقاء آمنين، ولكن في كثير من الأحيان، يمكن للتطبيقات المراوغة أن تشق طريقها إلى المتجر الإلكتروني، ما يعرض المستخدمين للخطر.

كما تمتلك هذه التطبيقات الضارة أذونات متعلقة بالوصول إلى المعلومات الحساسة على الهاتف، ويمكنها أيضا تسجيل الصوت عبر ميكروفون الهاتف الخاص بالمستخدم “في أي وقت دون تأكيد من المستخدم” ويعد هذا النوع من التطبيق خطيرا للغاية ويجب إلغاء تثبيته من قائمة التطبيقات في الإعدادات فورا.



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد