- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

محرز الغنوشي: تونس ستسجل حرارة قياسية جديدة في اليومين المقبلين‎‎

محرز الغنوشي: تونس ستسجل حرارة قياسية جديدة في اليومين المقبلين‎‎

أكد رئيس مصلحة التوقعات الجوية الخاصة بالإعلام بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي لموزاييك اليوم الأربعاء 11 أوت 2021 أن تونس تشهد تسجيل درجات حرارة قياسية لم تعرفها منذ 1982.

وأرجع الغنوشي أسباب ارتفاع درجات الحرارة بتونس إلى وصول كتل هوائية صحراوية قادمة من الصحراء الإفريقية الكبرى والتشكل المرتفع للضغط الجوي الذي حال دون صعود الهواء الساخن إلى المستويات العليا للغلاف الجوي.

ورجّح الغنوشي تواصل تسجيل تونس لأرقام درجات حرارة قياسية جديدة في كل من ولاية القيروان وولايات الجنوب الغربي للبلاد، مشيرا إلى أن تونس ستعرف بداية من يوم الجمعة المقبل انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة حيث ستتراجع الكتل الهوائية الصحراوية جنوبا وستفتح المجال أمام التيارات الهوائية البحرية.

وفي السياق ذاته، دعت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته يوم أمس عموم المواطنين إلى التقييد بجملة من الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة إرتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام وهي أساسا البقاء في المنزل وعدم الخروج في الأوقات التي تشتد فيها الحرارة ومراجعة الطبيب في صورة التعرض لضربة شمس .

ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن تتسبب في الوفاة‎‎

من جهته، شدد مدير ادارة حفظ الوسط وحماية المحيط بوزارة الصحة سمير الورغمي في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 11 أوت 2021 على أن تونس تسجل درجات حرارة قياسية وغير مسبوقة مؤكدا إمكانية الوفاة بسبب الحرارة.

وكشف أنه لم يتم إلى حدود اللحظة تسجيل أي وفيات ناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة .

وأشار الورغمي إلى ضرورة التقييد بالنصائح المقدمة من وزارة الصحة للتوقي من موجة الحر وخاصة منها المتعلقة بشرب المياه بكثرة وتجنيب كبار السن والأطفال أشعة الشمس والتزام المنزل في الأوقات التي تشتد فيها درجات الحرارة.
 

*هيبة خميري

#محرز #الغنوشي #تونس #ستسجل #حرارة #قياسية #جديدة #في #اليومين #المقبلين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد