- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

محلب والنمنم ونصار.. مثقفون ووزراء في عزاء الدكتور جابر عصفور (صور وفيديو)


08:48 م


الأحد 02 يناير 2022

(مصراوي):

أقيم مساء اليوم الأحد، عزاء الدكتور جابر عصفور، في مسجد الحامدية الشاذلية، بحضور عدد من المثقفين والكتاب وقيادات وزارة الثقافة، على رأسهم الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة الأسبق، والكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، والدكتور جابر نصار، والدكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة الأسبق.

كما حرص المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، على أداء واجب العزاء، حيث تولى عصفور وزارة الثقافة، إبان توليه رئاسة الوزراء.

أيضًا حضر الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون السابق، ونقيب المهن التمثيلية، والدكتور حسين حمودة، أستاذ الأدب المقارن بجامعة القاهرة، والشاعر محمد الشحات، والناقد الأدبي الدكتور أحمد درويش، والكاتب محمد الشافعي، والدكتور حسام عطا، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والناقد الأدبي الدكتور صلاح فضل، والدكتور أحمد نايف الدليمي السفير العراقي بالقاهرة، والكاتب الصحفي خالد داوود، والكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، وجورج إسحاق عضو مجلس حقوق الإنسان، والدكتور سعيد المصري، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة السابق، والكاتبة ميسون صقر القاسمي، والكاتبة عضو مجلس النواب ضحى عاصي وغيرهم.

وقد رحل الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، عن عالمنا الجمعة الماضية الموافق 31 ديسمبر الجاري، عن عمر ناهز 77 عاما، بعد صراع مع المعرض، وأقيمت صلاة الجنازة عليه في مسجد صلاح الدين، واتجه الجثمان إلى الحرم الجامعي لجامعة القاهرة، قبل أن يصل إلى مدافن الأسرة في مدينة أكتوبر.

ولد “عصفور” في 25 مارس 1944، تخرج في قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، حصل على درجة الدكتوراه عام 1973 ، نال العديد من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل كتاب للدراسة النقدية من وزارة الثقافة المصرية عام 1984، وجائزة أفضل كتاب في الدراسات الإنسانية من معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 1995 ، كما منحه رئيس جمهورية تونس الوسام الثقافي التونسي في أكتوبر كما حصل على جائزة النيل في 2019، وهي أعلى جوائز الدولة المصرية قيمة، شغل منصب مدير المركز القومي للترجمة – أمين عام المجلس.

#محلب #والنمنم #ونصار #مثقفون #ووزراء #في #عزاء #الدكتور #جابر #عصفور #صور #وفيديو

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد