- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

محلل تونسي: أولوية الحكومة الجديدة محاربة الفساد والاستجابة إلى مطالب الشعب

قال حازم القصوري، المحامي التونسي، إن أولوية الحكومة التونسية الجديدة بقيادة نجلاء بودن، هي محاربة الفساد والاستجابة إلى مطالب الشعب وخاصة في قطاعات العمل والصحة والتعليم.

وأضاف القصوري في تصريح لـ القاهرة 24، أن الشعب التونسي لديه قناعة بأن هذه الحكومة الجديدة مطلوب منها أن تكون تصحيحية لما اقترفته أيادي جماعة الإخوان، والتي لم تتمكن من الاستجابة لمطالب الشعب بل اتكأت على راحة الشعب في إطار ثورة شباب تونس التي اندلعت في 2011.

وتابع أن أولوية الحكومة كذلك هو فتح كل الملفات، فالشعب التونسي ينتظر ما وصل إليه التحقيق في الاغتيالات وملفات العمليات الإرهابية التي لم يتم إنهاء التحقيق بها بعد، ويتلهف للحقيقة الكاملة والمستوفية للأركان تحديد للممولين والأيادي الخفية.

وأوضح أن الحكومة الجديدة، ستبحث عن موارد جديدة خاصة أن تونس على أعتاب طرح ميزانية العام الجديد، وبالتالي يجب أن تتحرك هذه الحكومة لجمع الموارد وفتح نقاش كبير مع الشركاء الدوليين، مؤكدًا أن هذه من الممكن أن تكون فرصة لمواصلة تعزيز تونس علاقاتها مع المنطقة العربية، وخاصة عندما يذكر الشركاء العرب الأهم وهم مصر والسعودية والامارات، الذين لعبوا دورًا محوريًا في مساعدة تونس في الحركة التصحيحية.

وأشار إلى أن الحوار الوطني واجب محتم، فلا بد من خروج الرئيس قيس سعيد، من عباءة التصريحات والدخول إلى مرحلة رسم معالم استراتيجية وطنية واضحة، مشددًا على أنه لا يمكن أن يتحدث عن هذه الاستراتيجية دون حوار شامل مع جميع الشركاء الاجتماعيين والسياسيين الذين يشاركون هموم المرحلة، وتحدياتها وتطلعاتها، وبالتالي هؤلاء هم شركاء الوطن، فالداخل التونسي مستبشر بالحركة التصحيحية، ولا يلتفت إلى ما تحاول حركة النهضة افتعاله.

#محلل #تونسي #أولوية #الحكومة #الجديدة #محاربة #الفساد #والاستجابة #إلى #مطالب #الشعب

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد