- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

محمد فال العالم: بإمكان تونس لعب دور هام في نشر رقمنة الخدمات المصرفية

محمد فال العالم: بإمكان تونس لعب دور هام في نشر رقمنة الخدمات المصرفية

أفاد أمين عام اتحاد المصارف المغاربية محمد فال العالم بأن نمو رقمنة الخدمات المصرفية والمالية في بلدان المغرب العربي متفاوت جدا مبينا أن حجم وتطور المصارف يختلف من بلد إلى آخر ويختلف كذلك داخل البلد الواحد.

وأشار محمد فال العالم في تصريح لموزاييك خلال أشغال المنتدى المصرفي المغاربي حول رقمنة العمليات والخدمات المصرفية، إلى وجود مصارف مغاربية كبيرة ورائدة ولديها حضور واسع على المستوى الإفريقي والدولي وتواكب بحكم مستوى نشاطها العالمي اعتماد ووضع استراتيجيات لرقمنة خدماتها المالية. 

وفي المقابل بين أمين عام اتحاد المصارف المغاربية بأن بعض المصارف الصغرى والمتوسطة تعاني تحديات اكبر وفي حاجة إلى بعض العمل والجهود لفرض الرقمنة في مستوى معاملاتها كضروروة وليس كخيار حسب تعبيره. 

كما أشار محمد فال العالم إلى وجود تحديات كبرى على مستوى البنية التحتية الملائمة للتحول الرقمي في الخدمات المصرفية والمالية رغم التقدم المحرز في السنوات الفارطة إضافة إلى ضرورة تسريع البنوك المركزية في دول المغرب العربي في وضع التشريعات والقوانين لمواكبة تطور الخدمات المالية. 

وبين أمين عام اتحاد المصارف المغاربية بأن تونس تزخر بطاقات بشرية كبيرة جدا في الميدان التكنولوجي وبإمكانها لعب دور  هام على المستوى المغاربي والافريقي  في مجال نشر رقمنة الخدمات المالية والحلول التكنولوجية إلا أنه ينقصها التسريع في وتيرة وضع التشريعات القانونية. 

وبين محمد فال العالم بأن الطاقات في دول المغرب العربي تكبلها التشريعات التي لم يتم تحديثها بما فيه الكفاية حتى تواكب التطورات الرقمية في مجال البنوك والمصارف.

وتطرق أمين عام اتحاد المصارف المغاربية إلى موضوع القرصنة الذي لا يمثل تحديا لدول المغرب العربي فقط وإنما لكل مصارف العالم وهي خطر مصاحب للرقمنة حسب تعبيره. 

كريم وناس

#محمد #فال #العالم #بإمكانتونس #لعب #دور #هام #في #نشر #رقمنة #الخدمات #المصرفية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد