مدرب مصر لليد يتحدث للعين الرياضية عن تحديات أمم أفريقيا وحلم الأولمبياد

[ad_1]

رياضة

علي البحيري

الإثنين 2020/1/13 01:02 ص بتوقيت أبوظبي

روبرتو باروندو

يستعد منتخب مصر لانطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد رجال في تونس، والتي تقام خلال الفترة من 16 حتى 26 يناير/كانون الثاني الحالي، ويتأهل بطلها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.وتوج منتخب “الفراعنة” باللقب 6 مرات آخرها عام 2016 وحل وصيفا للنسخة الماضية 2018 بالجابون، ويسعى لحصد اللقب السابع والتأهل للمشاركة في أولمبياد طوكيو ممثلا للقارة السمراء.
ويتأهل بطل اللقب القاري لأولمبياد طوكيو على أن يشارك الوصيف في تصفيات عالمية مؤهلة للبطولة، بينما تشارك أول 6 منتخبات بالمسابقة في كأس العالم المقبل المقرر إقامته في مصر عام 2021.وفي هذا الصدد، أجرت “العين الرياضية” حوارا مطولا مع الإسباني روبرتو باروندو جارسيا مدرب منتخب مصر، الذي شدد في تصريحاته على جاهزية لاعبيه للمشاركة في الحدث المرتقب. وقال جارسيا: “لدينا ما يقرب من أسبوعين للعب كرة اليد بشكل جيد، وبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز باللقب”.وأضاف: “أتمنى أن نلعب المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية المقبلة، وسوف نرى في ذلك الوقت إذا كنا قادرين على أن نكون الأبطال أم لا، فأنا لا أحب استباق الأحداث والتركيز في البداية، وأخذ كل لقاء على حدة والنظر للبطولة بشكل جيد ومنظم”.
وتابع: “إذا لعبنا كفريق واحد، فسوف نصل للمباراة النهائية ونحقق هدفنا، لكن لا يمكن التفكير في المباراة النهائية قبل لعب المباراة الأولى وهي الأهم لنا في الوقت الحالي”.
واختار الاتحاد الدولي لكرة اليد باروندو، كأفضل مدرب في العالم لعام 2019، بعد حصوله في الموسم المنقضي على لقب دوري أبطال أوروبا مع فاردار المقدوني. كذلك توج جارسيا بجائزة أفضل مدرب فى أوروبا وأصبح ثانى لاعب فى تاريخ كرة اليد يحقق اللقب لاعبا ومدربا.
وواصل المدرب تصريحاته بقوله: “تونس ومصر هما الأبطال في الكثير من الأحيان ويفترض الجميع أنهما الأفضل في الوقت الحالي، وعلينا أن نلعب ونظهر إمكانياتنا وقدرتنا على المنافسة”.
وأوضح: “نحن نسير على الطريق الصحيح ولكن يمكننا التطور بشكل أفضل، وهدفي الأخير هو كأس العالم 2021 بمصر، ومع مرور الوقت سنكون فريقا أفضل وأنا واثق في ذلك”.
وأشار: “سيتحسن اللاعبون أثناء التدريبات وهذا أمر جيد لنا، لكن البطولة الأفريقية ستبدأ الآن ويجب أن نظهر ما يمكننا القيام به، فلدينا قائمة مكونة من 20 لاعبا، وسأحاول وضع اللاعب الذي يمكنه تقديم أفضل أداء لنا ويساعدنا في تحقيق الهدف”.
وأتم: “في هذه القائمة هناك العديد من اللاعبين والمواهب الشابة وأيضا قدامى المحاربين وأصحاب الخبرة، لكن ما يهمني هو المجموعة ككل والأداء الجماعي، ونتمنى أن نوفق في تحقيق هدفنا وإسعاد جماهير مصر بالتأهل إلى الأولمبياد”.
وتعد تونس الأكثر تتويجا باللقب الأفريقي برصيد 10 مرات آخرها 2018 بالجابون على حساب مصر، بينما تأتي الجزائر وصيفا بـ7 ألقاب، والفراعنة في المركز الثالث (6 ألقاب).وتلعب مصر في النسخة المقبلة من البطولة، ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وغينيا وكينيا.

واستعدت مصر بشكل جيد للبطولة القارية حيث خاض الفريق 10 مباريات دولية منها 6 مع البرتغال والسويد وصربيا و4 مع السعودية والعراق. 

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : al-ain.com


مصدر المقال : al-ain.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد