- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مدير عام البنك العربي لتونس يؤكد : سنواصل دعمنا للاقتصاد التونسي

مدير عام البنك العربي لتونس يؤكد : سنواصل دعمنا للاقتصاد التونسي
19 فيفري 2021 11:02

 
عبر مدير عام البنك العربي لتونس احمد رجيبة عن التزام البنك تقديم الدعم للاقتصاد التونسي ، مؤكدا ان :” البنك قدم دعما ماليا بقيمة 100 مليون دينار في شكل قروض من اجل دعم الشركات حتى تحافظ على قدرتها التنافسية و حتى تتمكن من المحافظة على مواطن الشغل ” و قال احمد رجيبة خلال استضافته في إذاعة اكسبراس اف ام صباح اليوم الجمعة 19 فيفري 2021 ان البنوك التونسية بصفة عامة استطاعت خلال سنة 2020 من توفير الدعم و السيولة للحفاظ على النسيج الاقتصادي التونسي .
و أشار مدير البنك العربي انه و رغم الصعوبات التي مر بها الاقتصاد التونسي خلال سنة 2020 تمكن البنك من تحقيقي مؤشرات طيبة :” ارتفع الناتج البنكي بنسبة 16.5 بالمائة و تمكن البنك من توفير الخدمات اللازمة للأفراد و الشركات ” وفق تعبيره .
و من الحلول التي اقترحها مدير البنك العربي ، اعتبر احمد رجيبة ان تكريس ثقافة العمل و تفعيل الإجراءات ستسمح بعودة الاقتصاد التونسي و انتعاشه .
للإشارة يعيش الاقتصاد التونسي ازمة خانقة بسبب الازمة الصحية و ما تبعها و أيضا بسبب التراكمات و المشاكل الاقتصادية التي شهدها الاقتصاد التونسي خلال السنوات القليلة الماضية ، و كشف المعهد الوطني للإحصاء  في بيان له بالتاريخ 15 فيفري ، تراجع الناتج المحلي الإجمالي  بــ6.1 بالمائة  على اساس سنوي خلال الثلاثي الرابع من سنة 2020 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 :” وعلى هذا الأساس يكون الاقتصاد التونسي قد سجل خلال كامل سنة 2020 تراجعا غير مسبوق بنسبة 8.8 في المائة ” هذا و تمت مراجعة نسبة النمو للثلاثي الثاني بــ0.4 نقطة لتصبح -21.3 بالمائة  ونسبة النمو للثلاثي الثالث بــ0.3 نقطة لتصبح  -5.7 بالمائة .
 
ر.ع

Lire cet article en français
مغادرة القراءة المريحة X

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد