- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مرصد رقابة: قرار تحجير السفر قي قضية استخراج ونقل الفسفاط يشمل هؤلاء

مرصد رقابة: قرار تحجير السفر قي قضية استخراج ونقل الفسفاط يشمل هؤلاء

تولّت النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي، اليوم الإثنين 9 أوت 2021، تحجير السفر عن 12 مشتبها بهم في شبهة فساد مالي وإداري، في صفقات استخراج ونقل الفسفاط، وفق ما أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي الإقتصادي والمالي، محسن الدالي.

 

وأضاف محسن دالي، أن من بين هؤلاء المشتبه بهم وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سابقا (في إشارة إلى سليم الفرياني) ورئيس مدير عام سابق لشركة فسفاط قفصة ومراقب مالية بوزارة المالية ومديرين بشركة فسفاط قفصة ووكلاء شركات مناولة خاصة ونائب مجمّد (في إشارة إلى لطفي علي) وشقيقه.

من جانبه، قال مرصد رقابة، إن من أبرز المشمولين بهذا القرار سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة في حكومة يوسف الشاهد وعبد اللطيف حمام الرئيس المدير العام الأسبق لشركة فسفاط قفصة والكاتب العام الأسبق لحكومة يوسف الشاهد وعلي خميلي رئيس مدير عام سابق للشركة وفتحي شفرود مراقب دولة عام للفترة من 2013 الى 2017 ولطفي علي النائب بالبرلمان وصاحب شركة مناولة وعبد الوهاب حفيظ شقيقه وغيرهم.

وعبر مرصد رقابة عن ثقته في حرص القطب القضائي على كشف الحقيقة كاملة وتحميل المسؤوليات في هذه القضية والقضايا الثلاثة الأخرى المرتبطة، آملًا أن يتم التعاطي سريعا مع بقية الملفات الأخرى (اكثر من عشرين) التي قدمناها خلال السنتين الماضيتين وتتضمن كلها مؤيدات هامة ومعطيات دقيقة.
 



#مرصد #رقابة #قرار #تحجير #السفر #قي #قضية #استخراج #ونقل #الفسفاط #يشمل #هؤلاء

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد