مشروع نموذجي للتصرف في النفايات في بلدية ذهيبة

تمّ مؤخّرا امضاء اتفاقية بين رئيس بلدية الذهيبة والمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد لبعث مشروع نموذجي في مجال التصرف في النفايات بالجهة، وذلك بعد حصول البلدية على دعم مالي وفني من المركز في اطار مبادرة اللامركزية الفعالة والبلديات الجذابة.

ويهدف هذا المشروع غير المسبوق في الجهة حسب ما افاد به رئيس البلدية مختار العامري الى تعصير عملية جمع ورفع النفايات في مواعيد مضبوطة تمكن المتساكنين من معرفة مواقيت مرور شاحنات البلدية وفق جدول زمني محدّد.
وبين نفس المصدر، أن كلفة المشروع التي تناهز 200 ألف دينار، حيث سيمكّن البلدية من 200 حاوية ومنظومة اعلامية مع اجهزة GPS لتطوير الخدمات المقدمة من طرفها تجاه المواطنين في مجال رفع والتصرف في النفايات المنزلية من خلال استعمال التقنيات الحديثة لمتابعة عملية رفع النفايات وتدعيم اليات التجميع و10 اقفاص لجمع القوارير البلاستيكية.
وأضاف العامري أن المركز منح فلاحي المنطقة 10 الاف شتلة زيتون انطلقت عملية توزيعها بحساب 340 شتلة لكل فلاح، وتجهيز وكهربة 29 بئرا سطحيّا ومقر المجمع الفلاحي بالمقسم بالطاقة الشمسية.
وكان المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد قد ساعد عدة فلاحين في وقت سابق على استغلال ابارهم وتجهيزها بالطاقة الشمسية على طول الشريط الحدودي مع ليبيا

اقرأ أيضا:  تعطل الدروس في فوسانة بسبب خلاف بين أستاذ ومعتمد

إقرأ أيضاً

تابعوا Tunisactus على Google News