- الإعلانات -

- الإعلانات -

مصر تحصد جائزتين بمهرجان أيام القيروان السينمائية في تونس-تداول الكنوز

حصدت مصر جائزتين في مهرجان أيام القيروان السينمائية في تونس الذي اختتمت فعالياته أمس السبت.
وذكرت نقابة المهن السينمائية في بيان اليوم الأحد، أن فيلم البطاطا من إخراج محمد البدرى حصل على جائزة الرق الذهبي، مشيرة إلى حصول فيلم “قرن وسته أعوام” من إخراج محمد ناصف على جائزة الرق الفضي.
وحظى فيلم “البطاطا” بالمشاركة في عدد كبير من المهرجانات السينمائية المحلية والعالمية، والفيلم فكرته مستوحاة من لوحة “آكلو البطاطا” للرسام الهولندي فان جوخ، حيث تعبر اللوحة عن حال عمال المناجم تحت خط الفقر، الذين لا يملكون سوى وجبة بطاطس واحدة في اليوم مع كوب من الشاي، وهو إنتاج وحدة دعم الشباب بالمركز القومي للسينما.
والفيلم بطولة الفنانة القديرة لبنى ونس، ومختار رجب، وكريم عبد العليم، وسارة هشام، ويمنى النجار، وسيناريو وحوار مروة مصطفى، وقصة وإخراج محمد البدري.
بينما تدور أحداث الفيلم الروائي القصير “قرن وسته أعوام” للمخرج محمد ناصيف، حول قرار الشيخ حارث السفر إلى ألمانيا للقاء حفيد هتلر، لمناقشة الوعد القديم الذي قطعه هتلر لجد حارث محمد أمين الحسيني لتحرير فلسطين.
والفيلم ترجمة أميرة يحيي، ودعم مكتبة (أل) الإبداعية، وحصل على جائزة لجنة التحكيم وأفضل ممثل من مهرجان الشرقية الدولي الثاني بسلطنة عمان وأيضا شارك مؤخرًا ضمن عروض أفلام مهرجان القاهرة للسينما الفرنكفونية في دورته الثالثة.
وأقيم مهرجان “أيام القيروان” في دورته الخامسة خلال الفترة من 7 وحتى 10 فبراير الجاري.

#مصر #تحصد #جائزتين #بمهرجان #أيام #القيروان #السينمائية #في #تونستداول #الكنوز
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد