- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مصر تطلق منصة إلكترونية للسياحة العلاجية تضم مقدمي خدمات طبية وفندقية – Tourism Daily News

وأشار إلى عقد الحكومة المصرية عدة اتفاقيات مع سفارات وشركات عربية وإفريقية لاستقبال المرضى للعلاج في مصر بدلاً من السفر للهند وتركيا، بجانب إبرام اتفاق مع شركة عالمية لإعداد خطة ترويج متكاملة للسياحة العلاجية.
وتابع  “مصر تتعامل مع ملف السياحة العلاجية باعتباره مشروعاً قومياً، تعمل كل الجهات على تنفيذه لطرح منتجات تدر عوائد كبرى”، والذي قدّر حجم سوق السياحة العلاجية في العالم بنحو 130 مليار دولار بنهاية 2023، متوقعاً ارتفاعها إلى 300 ملياراً بنهاية 2030.
“هذا الحجم الضخم لسوق السياحة العلاجية يستحق أن تسعى الدولة في هذا الملف وتعمل على تحقيق عوائد دولارية كبرى منه”، بحسب عامر.
وكشف مستشار الوزير عن مقترحٍ يدرس لتأسيس هيئة مستقلة للسياحة العلاجية في مصر، موضحاً أن الأمر لا يزال في طور المناقشات بين الجهات الحكومية.
وتنقسم السياحة الصحية إلى شقين، الأول علاجي يتعلق بتوفير الخدمات الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، والآخر استشفائي يتعلق بالمصادر الطبيعية للاستشفاء مثل العيون الكبريتية والرمال السوداء.
وتمتلك السوق المصرية منظومة سياحة علاجية متكاملة، فهي تضم نحو 361 منشأة صحية حاصلة على شهادات الاعتماد والرقابة المصرية، بينها أكثر من 50 مستشفى، بالإضافة إلى عدد كبير من كبار الأطباء في جميع التخصصات.
وفي وقت سابق قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، حسام عبد الغفار لـ”العربية Business”، إن بلاده تتطلع للتواجد في “المراتب الخمس الأولى بين الدول الأكثر استقبالاً للسياحة العلاجية في العالم، وأن تحصل على 10% من عوائد السياحة العلاجية العالمية أي ما يعادل 11.5 مليار دولار سنوياً.
وحققت مصر عوائد سياحية تتجاوز 13.2 مليار دولار في 2023 واستقبلت نحو 15 مليون سائح، بحسب تقديرات وزارة السياحة المصرية.
إلى ذلك، قال المدير الإقليمي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني في مصر وشمال إفريقيا، محمد حبلص لـ”العربية Business” إن المجموعة تستهدف زيادة نسبة الإشغال الأجنبي بمستشفياتها بمصر إلى 30% مقابل 10% حالياً.
إقرأ أيضاً :
“مصر للطيران” تنهى جسرها الجوى لنقل الحجاج للأراضى المقدسة بـ34 رحلة

- الإعلانات -

#مصر #تطلق #منصة #إلكترونية #للسياحة #العلاجية #تضم #مقدمي #خدمات #طبية #وفندقية #Tourism #Daily #News

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد