- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مصر تعرض ملف استضافة الألعاب الأفريقية 2027

شارك د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى فعاليات اجتماع المكتب التنفيذى رقم (56) لاتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الإفريقية «الأنوكا» الذى أقيم بالعاصمة أبوجا بنيجيريا فى الفترة 29-30 سبتمبر بمشاركة مجموعة من وزراء الشباب والرياضة الأفارقة، ورؤساء اللجان الوطنية الإفريقية، وأعضاء المكتب التنفيذى للأنوكا، على مدى 4 أيام.
كما شهد صبحى احتفال اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الإفريقية بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسه فى حفل تضمنت فقراته كلمات رسمية لييمى أوسينباجو نائب رئيس نيجيريا، ومصطفى براف رئيس الأنوكا، وصنداى دارى وزير الشباب وتنمية الرياضة بنيجيريا، إضافة إلى رسالة من توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية.
وخلال مشاركته فى تلك الاجتماعات شارك وزير الرياضة فى تكريم أبطال الدول الإفريقية الذين فازوا بالميداليات الذهبية فى أولمبياد طوكيو 2020، ومنهم البطلة المصرية فريال أشرف صاحبة ذهبية الكاراتيه، بجانب أبطال دول «تونس، كينيا، أوغندا، جنوب إفريقيا، إثيوبيا، المغرب» ونيجيريا.
وعلى هامش وقائع اجتماع المكتب التنفيذى للأنوكا، شارك وزير الشباب والرياضة فى اجتماع مشترك لوزراء الشباب والرياضة الأفارقة لبحث آفاق التعاون المستقبلى وتبادل الخبرات فى مجالى الشباب والرياضة وفق رؤى القيادات السياسية بالقارة الأفريقية العازمة على توطيد أواصر التعاون.
وجه أشرف صبحى خلال كلمته الشكر والتقدير إلى وزراء الشباب والرياضة المتواجدين لحضور اجتماع المكتب التنفيذى واحتفالية الأنوكا بمناسبة الذكرى الأربعين على تأسيس الاتحاد ، معرباً فى الوقت ذاته عن تقديره لدور الأنوكا والأوكسا على مجهوداتكم البناءة باعتبارهما من أهم الداعمين للرياضة الأفريقية.
وحث وزير الشباب جميع الحكومات الأفريقية على تعزيز التعاون مع الأوكسا والأنوكا خلال الفترة المقبلة بما يعزز من قوة القارة الأفريقية رياضياً، وسعياً نحو الريادة فى جميع المحافل الدولية.
كما بحث صبحى أطر التعاون مع الوزراء المشاركين سواء بشكل فردى أو من خلال اجتماعات مجمعة لعدد من وزراء القارة الأفريقية فى مختلف مجالات العمل الشباب والرياضى حيث بحث صبحى التعاون مع وزراء الشباب والرياضة بنجيريا والجزائر استناداً على عمق العلاقات التاريخية معهما فى كافة المجالات، وفى ضوء توجه القيادة السياسية المصرية نحو توطيد أواصر التعاون الدبلوماسية مع الدول الأشقاء.
وتم الاتفاق على اقتراح مبدئى لبروتوكول تعاون يتضمن تعاون وتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية فى مجال تمكين الشباب، المشاركة فى المؤتمرات أو المنتديات الدولية، تبادل الخبرات فى مجالات الرياضة للجميع والأداء والتسويق الرياضي».
كما التقى وزير الرياضة مع مورى وتنابى رئيس الاتحاد الدولى للجمباز وتناول اللقاء الحديث حول استضافة مزيد من البطولات الدولية للجمباز الفترة المقبلة لاسيما بعد النجاح الباهر الذى حققته مصر فى استضافة بطولة العالم للجمباز الفنى فى يونيو الماضي، وإشادة جميع المشاركين بالبطولة بحسن الاستضافة والتنظيم.
وأوضح وزير الرياضة رغبته الكاملة فى تعزيز التعاون بين كافة دول القارة؛ لتنمية الرياضة الأفريقية فى ضوء توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع دول القارة الأفريقية فى جميع المجالات ومنها الرياضية والشبابية.
وأكد صبحى جاهزية البنية التحتية وجميع المنشآت الرياضية المصرية لاستضافة الأحداث الكبرى على غرار دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية، مشيراً أن الوزارة قامت بالمخاطبة الرسمية لطلب استضافة اجتماع وزارء الشباب والرياضة الأفارقة؛ لبحث سبل تعزيز المشترك بين كافة الدول الأفريقية، ومناقشة كافة القضايا المشتركة، وتوفير كافة سبل الدعم بالاضافة الى عرض استضافة دورة الالعاب الافريقية عام 2027 خاصة أن مصر حاليا مؤهلة لاستضافة أى حدث رياضى مثلما حدث على مدار السنوات الماضية من استضافة كافة بطولات العالم وإعادة الروح من جديد إلى الملاعب التى توقفت فى كل أنحاء العالم بسبب جائحة كورونا.

#مصر #تعرض #ملف #استضافة #الألعاب #الأفريقية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد