مصر ضد تونس فى نهائى إفريقيا.. صراع شمال أفريقيا ينتقل لصالات اليد.. وأولمبياد طوكيو هدف الفراعنة ونسور قرطاج

[ad_1]

عادة ما تشهد مباريات مصر وفرق شمال إفريقيا منافسة من نوع خاص ، ونظرا لكونها اللعبة الشعبية الأولى فى العالم فتأتى كرة القدم فى مقدمة الصراع، واليوم يخوض منتخب مصر لكرة اليد مواجهة هامة فى السابعة مساءا أمام تونس فى نهائى أمم أفريقيا التى تقام على أرض الأخير والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث تنص اللوائح على تأهل البطل مباشرة للأوليمبياد بينما يدخل الفريق الثاني مرحلة التصفيات.

 

“سوبر كورة” يستعرض فى التقرير التالى كل ماتريد معرفته عن مشوار الفراعنة بالبطولة وأرقام على خطى الفريق فى إفريقيا.

 

 

طموحات مصرية 

 

تخوض مصر النهائي الثالث عشر لها في تاريخ مشاركاتها بالبطولة الأفريقية، حيث حققت اللقب في 6 مناسبات كان أخرها 2016 بالقاهرة عندما تغلبت على تونس في النهائي الأفريقي بنتيجة 21-19، بينما خسرت 6 نهائيات أيضا كان أخرها النسخة الماضية 2018 بالجابون عندما خسرت أمام المنتخب التونسي في المباراة النهائية بنتيجة 24-26 ، ولم يسجل الفراعنة أي فوز على تونس فى عقر دارهم من قبل ،  فالمنتخب التونسي لم يخسر أي نهائي خاضه من قبل على أرضه، حيث خاضت نسور قرطاج 3 مبارات نهائية على أرضها حسمتهم جميعا لصالحها وكان أخرها في 2006 على حساب مصر 

 

 

 

مشوار الفريق 

 

نجح منتخب مصر فى تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 وأخيرًا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19، وشهدت اللقاءات الماضية حصول اللاعب وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الواعد على لقب الأفضل فى مباراة كينيا، فيما حصل محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر والجابون بدور ربع النهائى قبل أن يحصل أحمد الأجمر على لقب الأفضل أمام الجزائر فى نصف النهائى.

 

تضم قائمة اللاعبين كلاً من: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وكل من محمد سند وأكرم يسرى فى مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان فى مركز الظهير الأيمن وأحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام السيد فى مركز صانع الألعاب.

 

 ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح فى مركز الظهير الأيسر  وعمر بكار وأحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر. أما فى مركز الدائرة فاختار المدير الفني 5 لاعبين هم إبراهيم المصري وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد، فيما يرأس البعثة مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد.

 

 

وتأهل منتخب اليد إلى النهائى بالفوز على الجزائر بنتيجة 30 / 27 فى نصف النهائى، فيما تأهل المنتخب التونسي بالفوز على أنجولا بنتيجة 39 / 23 فى نفس الدور ، وشهد دور ربع النهائي فوز منتخب مصر على الجابون بنتيجة 36 / 17، قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 في ثاني لقاءاته للتأهل على نصف النهائى كأول المجموعة لمواجهة الجزائر.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.superkora.football


مصدر المقال : www.superkora.football


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد