- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مصر: مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار – صندوق النقد العربي يتوقع أن يظل الاقتصاد المصري قوياً بعد أزمة كوفيد -19

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء ، إن صندوق النقد العربي يتوقع أن يظل الاقتصاد المصري قوياً بعد أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

يأتي ذلك في الإصدار الخامس عشر من تقرير آفاق الاقتصاد العربي ، والذي يتضمن توقعات محدثة للنمو والتضخم في الاقتصادات العربية لعام 2021/2022.

من المتوقع أن تعطي المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاح الهيكلي ، الذي أعلنته الحكومة المصرية ، دفعة إضافية للنمو الاقتصادي في عام 2022.

وفقًا للتقرير ، من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر إلى 5.4٪ في عام 2022.

وأضافت أنه من المتوقع أن تنمو الاقتصادات العربية بنسبة 2.7 بالمئة في 2021 مدفوعة بالتقدم في برامج التطعيم الوطنية.

يرفع صندوق النقد العربي توقعاته للنمو الاقتصادي في الدول العربية إلى 5.2 في المائة في عام 2022 ، مما يعكس النمو المتوقع في إنتاج النفط في بعض الدول العربية المصدرة للنفط والأثر الإيجابي للإصلاحات الاقتصادية المنفذة.

وعليه ، يتوقع صندوق النقد العربي أن يصل النمو الاقتصادي للدول العربية كمجموعة إلى 2.7٪ عام 2021.

من المتوقع أن يصل نمو الاقتصادات العربية المصدرة للنفط إلى 2.8 في المائة ، مدفوعاً بزيادة قدرها 65 في المائة في أسعار النفط العالمية من أوائل عام 2021 إلى أكتوبر ، والتقدم القوي المتعلق بحملات التطعيم واستمرار حزم التحفيز المالي في بعض الدول العربية. . مصدر نفط بموقع مالي مناسب.

من ناحية أخرى ، من المتوقع أن ينمو اقتصاد البلدان العربية المستوردة للنفط بنسبة 2.5 في المائة ، مدفوعا بالطلب الخارجي ، وزيادة تحويلات العمالة ، وتعافي قطاع السياحة ، والأثر الإيجابي للإصلاحات الاقتصادية المنفذة.

من المتوقع أن تصل وتيرة الانتعاش الاقتصادي للدول العربية إلى 5.2 في المائة في عام 2022 نتيجة لعدد من العوامل ، من أهمها الزيادة المتوقعة في إنتاج النفط للدول العربية الرئيسية المصدرة للنفط في إطار النفط العربي. -مصدر. من المقرر أن تبدأ اتفاقية “أوبك +” في مايو 2022.

#مصر #مركز #المعلومات #ودعم #اتخاذ #القرار #صندوق #النقد #العربي #يتوقع #أن #يظل #الاقتصاد #المصري #قويا #بعد #أزمة #كوفيد

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد