- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مصر وتونس تبحثان تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال حماية المنافسة

 

القاهرة- مباشر: اتفق كل من محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، ورضا بن محمود، رئيس مجلس المنافسة بالجمهورية التونسية؛ على تعزيز أوجه التعاون ووضع آليات جديدة تضمن تبادل الخبرات في مجال حماية المنافسة بين الدولتين.

جاء ذلك خلال زيارة رضا بن محمود، وفريد الولهازي، مقرر مجلس المنافسة بالجمهورية التونسية، لجهاز حماية المنافسة المصري بالقرية الذكية، حيث كان في استقباله محمود ممتاز وعدد من أعضاء الجهاز، بحسب بيان صحفي، اليوم السبت.

وعرض محمود ممتاز استراتيجية عمل الجهاز والتي تستند على أربع ركائز رئيسية، هي: الإنفاذ الفعَّال لأحكام القانون، والحد من التشريعات والسياسات والقرارات المقيدة لحرية المنافسة، ونشر ثقافة المنافسة، ورفع الكفاءة المؤسسية، وربط تلك الاستراتيجية برؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، وكيف تساهم أجهزة حماية المنافسة في تحقيق تلك الأهداف الأممية.

كما أكد حرص الجهاز على التواصل والتعاون مع أجهزة المنافسة النظيرة بشكل عام وأجهزة الدول العربية بشكل خاص في إطار التعاون والتكامل بينها.

من جانبه؛ قال رضا بن محمود، إن تجربة مصر في مجال حماية المنافسة أضحت أحد أهم التجارب على المستوى العربي والإقليمي، وتأتي زيارته من أجل الاطلاع على أبرز ما توصل إليه جهاز حماية المنافسة المصري في مكافحة الممارسات الاحتكارية بمختلف أشكالها، وسبل وأدوات إنفاذ القانون، ونشر وتعزيز ثقافة المنافسة.

 

ترشيحات

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة المصرية لـ1.6 مليار دولار خلال 10 أشهر

مصر تتعاون مع “ماز” البيلاروسية لتصنيع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي

#مصر #وتونس #تبحثان #تعزيز #التعاون #وتبادل #الخبرات #في #مجال #حماية #المنافسة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد