- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مظاهرات وبيانات وتهديدات.. ماذا يحدث في الدوري التونسي؟

حالة من القلق سيطرت على الشارع التونسي في الساعات الأخيرة، بالتزامن مع مباريات آخر جولات الموسم الحالي من الدوري المحلي.
وعلى الرغم من أن الترجي حسم اللقب مبكرا، كما حسم النجم الساحلي المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، إلا أن الصراع على مراكز البقاء ظل حاميا حتى اللحظات الأخيرة، لا سيما في ظل وجود الإفريقي بين المتنافسين.وفي النهاية حسم الإفريقي البقاء، عقب الفوز على الملعب التونسي 1-0، غير أن ما حدث قبل المباراة أثار حالة من الجدل.البداية كانت من مساء الثلاثاء، عندما أطلقت مجموعة “دودغر” التابعة للنادي الإفريقي، بيانا توعدت فيه بتحركات شاملة في البلاد للدفاع عن الفريق من خطر الهبوط.
 واحتشدت جماهير الإفريقي في مختلف الطرق الرئيسية المؤدية لملعب مباراة فريقها قبل انطلاقها، وهو الملعب المحاذي لمجلس النواب، للتعبير عن احتجاجها على الوضعية الحرجة التي بات عليها الفريق، سواء فنيا، أو حتى إداريا، في ظل معاناته من ديون وصلت إلى 6 ملايين دولار.

وأفادت مصادر لـ”العين الإخبارية” أنه تم تخصيص فرق خاصة لمكافحة شغب الجماهير التابعة للإفريقي حال هزيمته وهبوطه من الدوري التونسي لأول مرة في تاريخه.
كما أبلغت وزارة الداخلية التونسية البرلمان بعدم عقد جلساته، الأربعاء، تفاديا لأي تطورات أمنية قد تهدد سلامة المجلس.
كما شهدت مدينة بنزرت التونسية مواجهات بين الأمن والجماهير الرياضية، على خلفية تهديد فريق البنزرتي بالهبوط من الدوري التونسي، وهو ما لم يحدث.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد