- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

معلومة رياضية.. أنس جابر تتربع على عرش التنس العربي بتصنيف تاريخي – اليوم السابع

دونت نجمة التنس التونسي أنس جابر، اسمها بحروف من ذهب في تاريخ التنس العربي والعالمى، بعدما احتلت المركز الـ17 عالميا، بعدما قفزت مركزا ليصبح رصيدها 2975 نقطة، وتعد المرتبة الـ17 عالميا كأفضل مركز للبطلة التونسية في مسيرتها، وأعلى تصنيف يصل إليه لاعب عربى، حتى الآن، لتقترب من طموحها وهو دخول نادي أفضل 10 لاعبات في العالم، قبل نهاية عام 2021، كما أكدت في تصريحات سابقة.

أنس جابر من مواليد 28 أغسطس 1994، بولاية المنستير، تونس، وأصبحت أنس أول إمرأة عربية تصل إلى الربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2020، وهي أيضًا اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفات التنس على الإطلاق واللاعبة الأفريقية رقم 1 حاليا.

وفازت أنس بأحد عشر لقبًا فرديًا ولقب زوجي واحد في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات، وصلت إلى نهائيين في منافسات رابطة محترفات التنس، أحدهما في كأس الكرملين 2018 على المستوى الأول في روسيا.

كما وصلت البطلة التونسية إلى نهائيات الفردي مرتين للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب تحديدا في بطولة فرنسا المفتوحة في 2010 و 2011، وفازت باللقب في الأخير، وهي أول لاعبة عربية تفوز بلقب الفردي للناشئين في الجراند سلام منذ أن فاز إسماعيل الشافعي بلقب ويمبلدون للشباب في عام 1964، بعد ما يقرب من عقد من اللعب في المقام الأول على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب، أصبحت أنس عنصرًا أساسيًا في بداية جولة رابطة محترفات التنس في عام 2017.

حصلت أنس على لقب المرأة العربية للعام في الرياضة في عام 2019. وفازت باللقب الأول في مسيرتها في بطولة برمنجهام كلاسيك 2021 بفوزها على داريا كاساتكينا، وبذلك أصبحت أول لاعبة تنس عربية وتونسية تفوز بلقب في منافسات رابطة محترفات التنس.

 

#معلومة #رياضية #أنس #جابر #تتربع #على #عرش #التنس #العربي #بتصنيف #تاريخي #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد