- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

معمل المظيلة 1 لإنتاج الأسمدة الكيميائية يستأنف نشاطه

استأنف معمل إنتاج الأسمدة الكيميائية بالمظيلة 1 بولاية قفصة والتابع للمجمع الكيميائي التونسي، اليوم الخميس، نشاطه بعد توقّف دام ستّة أشهر , ما سيتيح لتونس الإيفاء بجزء من تعهداتها تجاه حرفائها المحلّيين والدوليين , بتزويدهم بمادّة ثلاثي الفسفاط الرفيع.

وقال مدير المعمل، محمد جنيدي نصيب، في تصريح  لوكالة تونس افريقيا للانباء إن “هذه الوحدة الصناعة المُختصّة في إننتاج سماد ثلاثي الفسفاط الرفيع، والتي توّقفت عن العمل منذ شهر نوفمبر من سنة 2020، إستعادت نشاطها اليوم بتشغيل وحدة الحامض الكبريتي، على أن يتمّ في الساعات القادمة تشغيل وحدتي إنتاج الحامض الفسفوري وثلاثي الفسفاط الرّفيع.

وباتت إستعادة إنتاج سماد ثلاثي الفسفاط الرفيع مُمكنة بولاية قفصة بعد أن تزوّد معمل المظيلة بكمّيات من الفسفاط المُرشّح من شركة فسفاط قفصة ومن الفسفاط المُجفّف من ميناء قابس، بعد أن إستوردته تونس من الجزائر، وكذلك بعد جلب كمّيات من الكبريت من ميناء صفاقس.

وتسبّب نفاذ مخزون معمل المظيلة من الفسفاط الذي يتزوّد به من وحدات إنتاج شركة فسفاط قفصة والواقعة بكل من المظيلة والمتلوي، وقطع إمدادات المياه الصناعية عنه، بالاضافة إلى صعوبة جلب مادّة الكبريت، في تعطيل نشاطه وبالتالي توقّف إنتاج سماد ثلاثي الفسفاط الرّفيع.

وستُتيح إستعادة إنتاج ثلاثي الفسفاط الرّفيع بمعمل المظيلة لتونس الإيفاء بجزء من إلزاماتها تجاه حرفاء محلّيين وأجانب وتزويدهم بطلبياتهم من هذه المادّة التي تُتنتجها تونس بهذا المعمل دون سواه.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد