- الإعلانات -

- الإعلانات -

مكملات غذائية  تعزز خصوبة الرجال

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

كشفت دراسة حديثة عن مكملات غذائية  تعزز خصوبة الرجال وتزيد من عدد الحيوانات المنوية لديهم.
وبينت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون مكملات زيت السمك  بانتظام ،  لديهم حجم أكبر في الخصيتين وينتجون عددا أكبر من الحيوانات المنوية.

وأشارت الدراسة إلى أن زيت السمك، يساعد  على تعزيز فرص الإنجاب، حيث يعتقد أن احتواءها على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، و هو ما يساعد على تعزيز الخصوبة لدى الرجال، لأن هذه الأحماض مهمة لخلايا الحيوانات المنوية الصحية.

وأجريت الدراسة على 1679 شابا دنماركيا بمتوسط عمر يبلغ 18 عاما، ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا بانتظام زيت السمك لأكثر من 60 يوما خلال ثلاثة أشهر، أنتجوا نحو 8 ملاعق صغيرة من السائل المنوي أكثر من الرجال العاديين الذين لم يحصلوا على مكملات زيت السمك.

كما وجدت النتائج أن هؤلاء المشاركين لديهم عدد حيوانات منوية بنحو 184 مليونا لكل عينة، مقارنة بـ147 مليونا للرجال العاديين الذين لم يتناولوا مكملات زيت السمك.

وتوصل الباحثون إلى أن استهلاك مكملات زيت السمك يجعل الرجال أقل عرضة للإصابة بمشكلات الخصوبة، وأنه كلما طالت فترة تناول شخص ما للمكملات الغذائية، زاد عدد الحيوانات المنوية التي يحتمل إنتاجها.

كما أشار العلماء إلى أن الدراسة لم تقدم دليلا على أن الرجال المصابين بالعقم والذين يعانون من انخفاض في عدد الحيوانات المنوية، استفادوا من زيت السمك.

 



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد