- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ملف المرغلي: لجنة الإجازات توضح.. والإفريقي يلجأ إلى الاتّحاد الدولي

ملف المرغلي: لجنة الإجازات توضح.. والإفريقي يلجأ إلى الاتّحاد الدولي

أكد رئيس اللجنة المركزية للتأهيل والإجازات صلب الجامعة التونسية لكرة اليد ماهر بن عثمان اليوم الجمعة غرّة اكتوبر 2021 أن القرار الصادر في خصوص ملّف أشرف المرغلي استند إلى فصول ونصوص قانونية واضحة.

و أشار بن عثمان خلال مداخلته في برنامج ريكاب سبور اليوم الجمعة غرّة أكتوبر 2021 إلى أن تأخر دراسة الاحتراز الذي قدّمه الإفريقي على مشاركة أشرف المرغلي في مباراة ساقية الزيت وإصدار القرار يعود إلى ورود شكوى فريق باب جديد في وقت تزامن مع سفر منتخب الكبريات إلى الكاميرون للمشاركة في بطولة افريقيا، حيث كان بن عثمان ضمن الوفد. 

كما قال إن “المباراة بين النادي الافريقي ونادي ساقية الزيت أقيمت يوم 28 أفريل 2021 في حين تقدّم الافريقي باحترازه يوم 3 جوان”، مضيفاً أن العطلة الصيفية وتبعات انتشار كوفيد في تونس بعد مشاركة المنتخب في بطولة افريقيا، تسببا في تأخر دراسة الملف وفي إصدار قرار في خصوصه. 

وفي حديثه عن “تاريخ العلم” المنصوص عليها في قوانين الجامعة التونسية لكرة اليد، قال بن عثمان أن ذلك يعني تاريخ العلم بعدم قانونية إجازة اللاعب محّل الاحتراز وهو يوم المشاركة في المباراة، أي يوم 28 أفريل 2021. 

وأضاف رئيس اللجنة المركزية للتأهيل والإجازات أن مسؤولي النادي الافريقي كان يتوّجب عليهم إيداع الاحتراز بعد عشرة ايام من “تاريخ العلم” بعدم قانونية إجازة اللاعب أشرف المرغلي، و هو ما لم يحصل، حيث تم تقديم الاحتراز يوم 3 جوان 2021، خارج الآجال القانونية. 

من جهته، أشار رئيس فرع كرة اليد بالنادي الافريقي قيس البدري لدى مداخلته في ريكاب سبور اليوم الجمعة أن الفرق التونسية لا تملك وسلية للتثبّت من قانونية إجازة اللاعبين يوم المباراة غير أنّهم “تأكدّوا بعد أيام أن عقد اللاعب أشرف المرغلي مازال ساريا مع أحد الفرق الخليجية، وذلك يوم خوضه المباراة ضد النادي الافريقي..” 

وأضاف قيس البدوي أن النادي الافريقي التجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة اليد وحصل على معطيات مهمة في خصوص وضعية اللاعب أشرف المرغلي، مشيرا إلى أن الفريق سينشر كل الوثائق التي بحوزته على الصفحة الرسمية للنادي الافريقي على الفايسبوك. 

 

#ملف #المرغلي #لجنة #الإجازات #توضح #والإفريقي #يلجأ #إلى #الاتحاد #الدولي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد