- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

منافسي الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

- الإعلانات -

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منافسي الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا, اليوم الجمعة 13 أغسطس 2021 04:48 مساءً

منافسي الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن تفاصيل وطريقة إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجديد 2021-2022، والتي ستسحب بعد قليل، بمقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة.
يذكر أن النادي الأهلي يحمل لقب البطولة في آخر نسختين حيث توج في الموسم قبل الماضي بالفوز على الزمالك، بينما حقق اللقب القاري الثاني على التوالي والعاشر في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.
عدد الأندية المشاركة 
ويشارك في الموسم الجديد لدوري الأبطال، 54 ناديًا، حيث تم إعفاء 10 أندية من خوض الدور التمهيدي الأول، بناء على التصنيف الخاص بالاتحاد الإفريقي، هم: الأهلي، الترجي التونسي، الوداد البيضاوي المغربي، الرجاء المغربي، الزمالك، صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، حوريا الغيني، النجم الساحلي التونسي، سيمبا التنزاني.
طريقة سحب القرعة
تم تقسيم الأندية المشاركة في دوري الأبطال، حسب الموقع الجغرافي، بحيث يضم كل قسم ثلاثة أوعية، الوعاء الأول، يضم الأندية المعفاة، بينما يضم الوعاء الثاني، الأندية المصنفة من هذا النطاق الجغرافي، في حين يضم الوعاء الثالث، الأندية غير المصنفة.

وقال “كاف” عبر موقعه الرسمي، إن الأهلي والزمالك، جاءا في وعاء واحد، مع ناديي النجم الساحلي والترجي التونسيين، في وعاء الأندية المعفاة من خوض التمهيدي، بينما ضم وعاء الأندية المصنفة كل من الهلال والمريخ السودانيين وضم وعاء الأندية غير المصنفة، كل من لو ماسيجير (بوروندي)، وأرتا سولار الجيبوتي، وفاسيل كينيما الإثيوبي، وتوسكر الكيني، والاتحاد الليبي، فريق الحرس الوطني (النيجر)، والدفاع الرواندي، مقديشيو سيتي الصومالي، وأكسبريس الأوغندي، وكمكم من (زنزبار).
وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن طريقة سحب قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في موسمها الجديد بأنه سيتم سحب كرتين من وعاء الأندية غير المصنفة، على أن يستضيف الفريق الذي تم سحبه أولا، مباراة ذهاب الدور التمهيدي الأول.
وبعدها سيواجه الفائز من المباراة الأولى، الأهلى في دور الـ 32، على أن يواجه الفائز من المباراة الثانية، الترجي التونسي ويلعب  الفائز من المباراة الثالثة مع الزمالك في دور الـ 32، بينما سيواجه الفائز، من المباراة الرابعة، فريق النجم الساحلي التونسي.
وبعدها سيتم سحب كرة من وعاء الأندية غير المصنفة، حيث سيواجه الفريق المسحوب، الهلال السوداني في الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه الفريق الآخر من الأندية غير المصنفة، المريخ السوداني في نفس الدور.
وأشار “كاف” إلى أن الأندية المعفاة من خوض الدور التمهيدي، ستخوض مباريات إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا على ملعبها.
 
قرعة دوري أبطال أفريقيا

البوابه نيوز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

#منافسي #الأهلي #والزمالك #في #دوري #أبطال #أفريقيا

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد