- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

منتدى في تونس : من أجل مستقبل أكثر ليبرالية وحرية في الشرق الأوسط و شمال افريقيا – أنباء تونس

اختتمت يوم أمس الأحد 12 ديسمبر 2021 بتونس العاصمة فعاليات المنتدى السنوي الثالث للابتكار في السياسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تحت شعار “الابتكار ودوره في مستقبل أكثر ليبرالية وحرية”.

وقد حضر المنتدى أكثر من 100 ضيف من دول أوروبا و دول الشرق الاوسط و شمال افريقيا و مدير مشروع منظمة “فريدريش ناومن” الألمانية بالشرق الاوسط وشمال افريقيا فضلا عن برلمانين وسياسين وأكاديميين وإعلامين و مسؤولين عن منظمات غير حكومية و محلّلين سياسين ونشطاء بالمجتمع المدني من تونس.

وتداول المنتدى في نقاش مفتوح حول 5 قضايا محورية مثّلت نقاط مشتركة بين جميع الدول مع طرح حلول لأهم التحدّيات التي تواجه الابتكار في مجالات حسّاسة من ذلك “البيانات و الابتكار” و “الابتكار و الإعلام” و ” الابتكار و الهجرة” و “الابتكار والحركات العابرة للحدود” و”الابتكار و التنمية المحلية”.

و أكد المشاركون في النقاش على ضرورة العمل على تطوير مشاريع الابتكار في التعاطي مع السياسية كمفهوم عام مع تبني مشاريع الشباب المبتكر و تمويلها و تشجيعها و تسليط الضوء على المبادرات بهدف وضع سياسات عمومية مبتكرة لمواجهة التحدّيات الاقتصادية و الاجتماعية.

كما دعا الحضور إلى تكريس الابتكار في العمل السياسي ودراسة المقترحات المقدّمة من قبل المشاركين في المنتدى.

و تم بالمناسبة تقديم مبادرة الشباب المبتكرين لطرق جديدة للتعامل مع جائحة كورونا مع التركيز على نقاط قوّة مشروع “ستوريز أوف مينا 21” والذي قدّم أصحابه تجربتهم وكيفية ابتكار طرق عمل جديدة للتعامل مع جائحة الكورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر انطلق في نسخته الأولى سنة 2019 وتهدف أنشطة مؤسسة “فريديريش ناومان” إلى تعزيز القيّم والسياسات الليبرالية وإتاحة الفرصة لروّاد الأعمال والمواطنين لممارسة حقّهم في المشاركة السياسية.

#منتدى #في #تونس #من #أجل #مستقبل #أكثر #ليبرالية #وحرية #في #الشرق #الأوسط #شمال #افريقيا #أنباء #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد