- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

منظمة الصحة العالمية: لا معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بـ”أوميكرون”

مباشر: أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، انها لم تتلق أي معلومات بخصوص وفيات محتملة جراء المتحور  “أوميكرون” لفيروس كورونا فيما تزايد عدد الدول التي رصد حالات عدوى محلية بالمتحور.

وسجل الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى النروج وأيسلندا وليشتنشتاين 109 إصابات بأوميكرون حتى منتصف اليوم، وفقا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم السبت.

وفي الولايات المتحدة، تم تأكيد 10 إصابات، اثنتان منها تعودان إلى شخصين لم يسافرا خارج البلاد.

وأعلنت أستراليا، تسجيل ثلاث إصابات أولى بالمتحورة أوميكرون في سيدني، رغم الحظر المفروض على دخول الأجانب والقيود المفروضة على الرحلات الجوية من أفريقيا الجنوبية.

ورصدت إسبانيا أيضا أول إصابة محلية بالمتحورة لدى رجل يبلغ 62 عاما لم يغادر البلاد كذلك أعلنت تونس والمكسيك أولى الإصابات بأوميكرون.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير خلال مؤتمر صحافي في جنيف ” لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بأوميكرون”.

وأضاف، أنه مع لجوء مزيد من الدول إلى إجراء فحوص لرصد المتحورة الجديدة “سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أنني آمل ألا يكون هناك وفيات”.

وقالت المسؤولة في المنظمة ماريا فان كيركوف أن المتحور “أوميكرون” رصدت في 38 بلدا، وأصبح المتحوّر الآن واسع الانتشار في المناطق الست لمنظمة الصحة العالمية.

#منظمة #الصحة #العالمية #لا #معلومات #تفيد #بحدوث #وفيات #مرتبطة #بـأوميكرون

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد