- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

منوبة: انطلاق حملة تلقيح مكثفة في 30 منطقة ريفية بالجهة – المصدر تونس

باشرت الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة، صبيحة اليوم الاثنين، حملة تلقيح مكثّفة ومتنقلة ضد فيروس “كورونا” في 30 منطقة ريفية موزعة على كافة معتمديات ولاية منوبة، وفق ما أفادت به المديرة الجهوية للصحة بالجهة ايمان الحباسي في تصريح لـ”وات”.

وبيّنت الحباسي أنّ إختيار هذه المناطق لتستفيد من حملة التلقيح، المتواصلة إلى غاية الاربعاء 22 نوفمبر الجاري، يأتي على خلفيّة ضعف نسبة الإقبال على التلقيح ضدّ وباء ” كورونا ” فيها، إلى جانب بعدها على مراكز التلقيح بالجهة، فضلا عن حرص الادارة الجهوية على الترفيع في نسق حملات التلقيح المتنقلة والعمل على وصولها لكل مواطني الجهة خاصة في المناطق الريفية النائية والبعيدة وفي مناطق عملهم على غرار ضيعات جني الزيتون والشركات الفلاحية …

وتهدف هذه الحملات الموسّعة، التي باشرتها ثلاث فرق من مختلف الدوائر الصحية، الى تقريب خدمات التلقيح للمناطق الريفية وللمواطنين ممن تخلفوا عن تلقي التطعيم المضاد لفيروس “كورونا” ، وتذليل صعوبات تنقلهم الى مراكز التلقيح القارة بمنوبة، وطبربة، والمرناقية، وبمراكز رعاية الصحة الاساسية.

وتأتي هذه الحملة وفق المديرة الجهوية، بعد حملة الاسبوع المنقضي التي استهدفت حرفاء وتجار تسعة أسواق اسبوعية بمختلف معتمديات الجهة، وأسفرت عن تلقيح 544 شخصا من مختلف الشرائح العمرية، وذلك رغم تهاطل الامطار وعدم ملاءمة الطقس للقيام بالتلقيح.

هذا اضافة الى حملة تلقيح بالسجن المدني ببرج العامري التي تجنّد لها اعوان واطارات الصحة لتشمل 405 سجناء من مختلف الشرائح العمرية.
يشار الى ان ولاية منوبة سجلت 235 ألفا و297 عملية تلقيح، اتم خلالها 193 ألفا و90 منتفعا، عملية التطعيم بالانتفاع بالجرعتين، وذلك من جملة 272 و566 مسجلا بالجهة.

#منوبة #انطلاق #حملة #تلقيح #مكثفة #في #منطقة #ريفية #بالجهة #المصدر #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد