- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

من رشّح صامويل إيتو من بين الترجي والزمالك للفوز بالسوبر الإفريقي ؟



  قال الدولي الكامروني السابق صامويل ايتو الذي سيحضر مباراة السوبر الافريقي بين الترجي الرياضي التونسي والزمالك يوم الجمعة بملعب الغرافة انه يتمنى ان يكون الفوز بلقب السوبر للفريق الافضل في رده بلغة دبلوماسية عن توقعاته لنتيجة مباراة يوم الجمعة بين الترجي والزمالك مضيفا “انا لست ترجيا ولا زملكاويا…انا افريقي”.
 
واعرب ايتو صباح اليوم بالدوحة عن امله في ان تبلغ المباراة مستوى يشرف كرة القدم الافريقية.
 
كما عبر عن اعتزاز الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد القطري من اجل الرفع من مستوى تنظيم كاس السوبر.
 
وقال ان عدة هياكل رياضية في العالم التي تبحث عن مزيد تسويق مسابقاتها اصبحت تخرج عن اراضيها لتنظيم بعص المقابلات او البطولات على غرار الاتحاد الافريقي لكرة السلة.
 
واضاف ايتو سفير مونديال قطر 2022 من جهة اخرى ان قطر قادرة على تنظيم مونديال ذي مستوى عال وهي جاهزة لذلك واصفا ملعب الخيمة الجديد بمنطقة الخور الذي سيحتضن بعض مقابلات مونديال 2022 بانه افضل ملاعب كرة القدم في العالم.
 
وقال من ناحية اخرى ان عددا من نجوم كرة القدم الافريقية على غرار ماني وصلاح واوباميينغ يستحقون افضل التتويجات الشخصية العالمية رغم ان المصوتين في المسابقات الكبرى من اعلاميين وفنيين افارقة يصوتون لغيرهم من خارج القارة مشددا على ان الجامعات الافريقية الوطنية مدعوة لمزيد العمل على مستوى تكوين الشبان وحسن تنظيم البطولات حتى تستفيد المنتخبات الافريقية وتصبح قادرة على لعب ادوار اولى عالميا.
 
واشار الى ان ما يروج حول ضغط الرزنامة الافريقية لا معنى له ووجب الحفاظ على مسابقة الشان وان تنظيمها الى جانب مسابقة كاس الامم لا يطرح اي اشكال مدافعا على ضرورة النهوض ببطولة امم افريقيا “شان” بما يفسح للاعبين المحليين الافارقة من مزيد التنافس والبروز.


المصدر


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد