- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

مهرجان أيام قرطاج المسرحية يختتم أعماله بمدينة الثقافة التونسية

اختتم مهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورته الـ 22 أعماله اليوم الأحد في حفل أقيم بمدينة الثقافة بالعاصمة تونس.
حضر حفل الختام الذي جاء خلال عام الثقافة المصرية-التونسية 2021-2022 وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ونظيرتها التونسية حياة قطاط القرمازي والسفير إيهاب فهمي سفير مصر بتونس والفنانة القديرة سميحة أيوب.

وتشارك مصر بعرض “آه كارميلا” في المسابقة الرسمية من تأليف الكاتب الإسباني خوسيه سانشيز سينسترا ودراماتورج وإخراج أشرف علي وتمثيل محمد فريد في دور “باولينو” وماريا أسامة في دور “كارميلا” وموسيقى معتز مجدي وإضاءة أحمد طارق وديكور وملابس دنيا عزيز وكيروجراف محمد عبد الصبور.
 

ويتحدث عن فترة الحرب الأهلية الإسبانية خلال حكم الجنرال فرانكو، حيث تسببت الحرب في تدمير المسارح وكل ما يرتبط بالثقافة بشكل عام وتدمير المجتمع ككل وقام الممثلان في العرض بدور الرحالة اللذين بدأ في التنقل من مكان لآخر لتقديم عروضهما في الشارع من أجل الحصول على المال ويعرض العمل تفاصيل تأثير الحرب على المجتمع وما يلحق بها من دمار.
وكان مهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورته ال22 قد انطلق يوم 4 ديسمبر الجاري بمشاركة 26 دولة واتباع بروتوكول صحي مشدد، وتحل مصر كضيف شرف لهذه الدورة.
وتشارك مصر خلال المهرجان بعرض شرفي آخر وهو “ليلتكم سعيدة” من إخراج خالد جلال، كما يشارك في لجنة التحكيم الدولية الدكتور سامح مهران من مصر الذي كتب عدة مسرحيات حصدت جوائز في مهرجانات عربية دولية منها “الطوق والأسورة” الفائز بجائزة العمل المتكامل لأيام قرطاج المسرحية 2019.
وكانت مديرة أيام قرطاج المسرحية نصاف بن حفصية قد أعلنت – في وقت سابق – أن اختيار مصر كضيف شرف لهذه الدورة يأتي تماشيا مع سياسة الدولتين التونسية والمصرية بشأن إعلان 2021-2022 عاما للتبادل الثقافي بينهما.
 

#مهرجان #أيام #قرطاج #المسرحية #يختتم #أعماله #بمدينة #الثقافة #التونسية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد