- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

«مهرجان سماع».. رسالة سلام إلى العالم | المصري اليوم – فن


09/27 04:41

شهد مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته الرابعة عشرة «الاستثنائية» لعام2021، إقبالا جماهيريا فى لياليه الأربع التى نظمها الملتقى.

اختتام فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية (صور)

ختام مهرجان سماع الدولي وملتقى الأديان بـ«القلعة» غدًا

فرقة شباب المركز الثقافي اليمني بالقاهرة تختتم مشاركتها في مهرجان سماع الدولي

وشهد المهرجان الذى انطلق يوم 18 إلى 24 سبتمبر الجارى، إقبالا جماهيريا منذ انطلاق يومه الأول وحتى الختام، حيث انطلق من مسرح بئر يوسف بالقلعة تحت شعار «رسالة سلام إلى العالم» وحلت الأردن «ضيف شرف»، واتسمت الاحتفالات بوجود إجراءات احترازية مشددة، بالإضافة إلى إقبال جماهيرى كبير.

«مهرجان سماع».. رسالة سلام إلى العالم | المصري اليوم – فنجانب من مهرجان سماع للإنشاد الدينى – صورة أرشيفية«مهرجان سماع».. رسالة سلام إلى العالم | المصري اليوم – فن

شاركت فى المهرجان فرق مصرية من بعض الدول مثل الأردن ورومانيا والسودان وفرنسا وسوريا وجنوب السودان واليمن وبنجلاديش وإسبانيا واليونان ولبنان وإندونسيا، وفلسطين، بالإضافة للفرق الكنائسية.

– صورة أرشيفية1344801 0

وقال الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان: «سنواصل رسالتنا التنويرية داخليا وخارجياً، حيث نستعد لقافلة السلام فى الصعيد التى تجوب محافظات قنا وأسيوط وسوهاج، إضافة إلى الإسكندرية.

– صورة أرشيفية1344799 0

وأضاف «انتصار» أن «رسالة سلام» ستسافر إلى ألمانيا، فى إطار المشروع الدولى قافلة السلام ثم ستنتقل إلى سويسرا ومنها إلى بولندا، ومن المقرر أن تشارك فرق من الدول التى تستضيف «رسالة سلام»، موضحا أن مهرجان سماع يهدف إلى نشر ثقافة السلام والتواصل الإنسانى بين الشعوب بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين، حيث تنشد جميع الفرق معاً فى هذا الفضاء الروحى من أجل القيم النبيلة والعظيمة فى هذه الدورة الاستثنائية «دورة التحدى والصمود والإصرار»، وأن إرسال رسالة سلام إلى العالم من أرض مصر المباركة يؤكد على جوهر الأديان والمحبة والتسامح والخير وكل الخير إلى شعوب العالم.

واختتم كلمته بتوجيه الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة وقطاعاتها المختلفة، كما وجه الشكر لوزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للتنشيط السياحى والبنك الأهلى المصرى ومؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب.

– صورة أرشيفية1344798 0

#مهرجان #سماع #رسالة #سلام #إلى #العالم #المصري #اليوم #فن

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد