- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

موجة كورونا الجديدة دخلت مرحلة الخطر المجتمعي… كم سجّل عدّاد الفيروس الاثنين؟

- الإعلانات -

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل 6 حالات وفاة و706 اصابات بفيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي تسجيل 706 اصابات جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 583718 حالة، كما تم تسجيل 6 حالات وفاة رفعت العدد الى 7982 حالة.

اما إيجابية الفحوص فقد بلغت 8.2% لكل مئة فحص.

تجمع الأطباء: للتشدد بمواجهة متحوري دلتا ودلتا بلاس

في هذا الوقت، دعت اللجنة الصحية في تجمع الأطباء في لبنان، وزارة الصحة العامة، الى “اتخاذ اجراءات صحية وقائية متشددة، بعد حالة التراخي التي أصابت عموم المواطنين، بخاصة بعد توارد معلومات يومية صادرة عن الوزارة، تؤكد ارتفاع عدد المصابين الذي تخطى الألف حالة يوميا، وكذلك عدد الوفيات، نتيجة الهجمة الجديدة لفيروس كورونا من نوعي دلتا ودلتا بلاس”.
كما طالب التجمع، الحكومة، ب”إعطاء التعليمات الى القوى الأمنية، للحفاظ على مواصلة التدابير الوقائية، التي تشمل ارتداء الكمامة والقفازات والتباعد الاجتماعي لمترين والتعقيم ومنع التجمعات من حفلات او غيرها، وتكثيف التلقيح عبر التسجيل على المنصة الرسمية”.
كذلك، تمنى التجمع على المواطنين “الالتزام بالارشادات الوقائية الاحتياطية، لأن موجة كورونا الجديدة عبر المتحورين دلتا ودلتا بلاس دخلت مرحلة الخطر المجتمعي، الذي يهدد الأمن الصحي للمواطن اللبناني”.

مئة ألف لقاح أسترازينيكا هبة من النمسا

في سياق متصل، تسلمت وزارة الصحة العامة، بعد ظهر اليوم، ممثلة بالمدير العام للوزارة فادي سنان في مطار بيروت الدولي، هبة لقاحات مقدمة من دولة النمسا لوزارة الصحة، في حضور القنصل والمستشار النمساوي توماس ارمين والملحق العسكري في السفارة الكولونيل ارمين لهنر.
وحضر التسلم من وزارة الصحة مديرة التوجيه والإرشاد في الوزارة الدكتورة زينب بري، مندوب الوزارة في المطار الدكتور أرز زعيتر، السيد رضا الموسوي والسيد مصطفى البيلاني.
وألقى القنصل النمساوي كلمة أعرب فيها أنه “سعيد بتسليم هذه الهبة الصغيرة لوزارة الصحة العامة، كتعبير عن دعم النمسا للبنان”.
من جهته، شكر سنان باسم الوزارة للنمسا تقديمها هذه الهبة، “والتي تقدر بمئة الف لقاح من استرازينيكا، والذي أثبت فعاليته ضد المتحورات لفيروس كورونا”، وامل في أن “يكون هذا التعاون مقدمة لمزيد في المستقبل من قبل دولة النمسا العزيزة”.
وتمنى سنان من الجميع في لبنان “تلقي اللقاح لتحقيق المناعة المجتمعية”.

المصدر: Kataeb.org

#موجة #كورونا #الجديدة #دخلت #مرحلة #الخطر #المجتمعي #كم #سجل #عداد #الفيروس #الاثنين

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد