موجز “العين الإخبارية” للتكنولوجيا.. جوجل “مييت” مجانا ومعركة فورتنايت

ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث في مجال التكنولوجيا على مدار الساعة، وسط تغطيات للقطاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.
أعلنت شركة جوجل عبر تغريدة على حسابها الرسمي “وورك سبيس” على موقع تويتر عن سماحها بمد الفترة المجانية المتاحة لمستخدمي تطبيق “جوجل مييت” لمحادثات الفيديو.ووفق التغريدة الجديدة من جوجل، فإن التطبيق سيكون متاحا للاستخدام مجانا حتى نهاية يونيو/حزيران القادم، وعلى مدار 24 ساعة.تقدمت “إبيك جيمز”، ناشر لعبة الفيديو “فورتنايت”، بشكوى ضد شركة “أبل” لدى هيئة المنافسة البريطانية، واتهمتها بالسلوك “الاحتكاري”.واعتبرت “إبيك جيمز” في بيان الثلاثاء أن “سلوك أبل المخالف للمنافسة وقواعدها التقييدية بشأن توزيع التطبيقات ومعالجة الدفع يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون البريطاني”.أعلنت مجموعة هواوي العملاقة للاتصالات، الأربعاء، أنها حققت أرباحا قياسية العام الماضي، رغم العقوبات الأمريكية التي فرضتها إدارة ترامب.

وأرجعت الشركة تراجع الإيرادات إلى تفشي وباء كورونا وازدياد الضغوط الأمريكية التي دفعت الشركة لاتباع خطوط جديدة في أعمالها التجارية للاستمرار.انضمت الإمارات إلى معاهدة “بودابست” بشأن الاعتراف الدولي بإيداع الكائنات الدقيقة لأغراض الإجراءات الخاصة ببراءات الاختراع.كما انضمت الإمارات إلى اتفاق “ستراسبورج” بشأن التصنيف الدولي لبراءات الاختراع، بما يتفق مع المستهدفات الاقتصادية للإمارات للخمسين عاماً المقبلة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد