- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

#موجز_24_ساعة .. إكرامي يرحل من الأهلي .. انقلاب الزمالك على كارتيرون .. وفوز بيراميدز فى الكونفدرالية


يقدم يوروسبورت عربية أبرز الأخبار الرياضية على مدار اليوم

يوروسبورت مصرية

07 فبراير 2020

يقدم يوروسبورت عربية أبرز الأخبار الرياضية على مدار اليومفوز بيراميدز فى الكونفدرالية
حقق بيراميدز فوزا صعبا على نظيره إف سي نواذيبو الموريتاني، مساء اليوم الأحد، بنتيجة هدف دون رد، في لقاء ضمن منافسات الجولة السادسة لدور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية.
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب أحمد أيمن منصور في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة ، وصل فريق بيراميدز إلى النقطة 15 محافظا على صدارته للمجموعة، بينما تجمد رصيد إف سي نواذيبو في المركز الأخير برصيد نقطتين.
وكان فريقا بيراميدز والمصري البورسعيدي قد حسما بطاقتي التأهل إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بينما ودع كل من إف سي نواذيبو ورينجيرز البطولة من دور المجموعات
إكرامي يرفع الحرج عن إدارة الأهلي ويعلن الرحيل
أعلن شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رحيله عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري.

ويغيب إكرامي عن الظهور أساسيا مع الفريق الأحمر منذ نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي عام ٢٠١٧، حيث ابتعد عن الصورة لحساب محمد الشناوي، ولا يشارك إكرامي إلا لظروف إصابة أو إيقاف الشناوي.

وخرج الحارس الدولي الذي تواجد مع منتخب مصر بكأس العالم روسيا ٢٠١٨ اليوم الأحد بعدة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع «تويتر» أعلن فيها رحيله عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم.

وكتب إكرامي في البداية: “‏‏بعد مشوار امتد أكثر من ٢٣ عاما ناشئاً و لاعبا بالفريق الأول، و مع اقتراب نهاية تعاقدي الحالي، فقد استخرت الله في اتخاذ أحد أهم قراراتي و أصعبها داخل النادي الأهلي والتي بها أرفع الحرج عن مجلس الإدارة التي أكن لها كل احترام و لما استشعرته أيضا من حساسيه تجاه هذا الملف”.

لاعبو الأهلي يكشفون سر التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا
كشف لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن كواليس مواجهة الهلال السوداني التي أقيمت أمس السبت، على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن ختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ما أهل المارد الأحمر لدور الثمانية من البطولة.

وكانت المباراة شهدت أحداث شغب كثيرة من جانب جماهير الهلال، التي اقتحم بعضها أرض الملعب، في حين ألقى البعض الآخر زجاجات المياه على أرضية الملعب، اعتراضا على قرارات الحكم المغربي رضوان جيد، الذي أدار المباراة.

وليد صلاح الدين: خروج “قفشة” أثّر سلبيا على الأهلي أمام الهلال
أكد وليد صلاح الدين، نجم الأهلي الأسبق، أن الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، ظهر بمستوى متميز، خلال مباراة الهلال السوداني، التي أقيمت أمس السبت، ضمن مباربات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال وليد صلاح الدين، في تصريحات خاصة لـ”يوروسبورت عربية”: “لاعبو الأهلي ظهروا بمستوى جيد، في ظل الصعوبات التي واجهها الفريق خلال المباراة”، مؤكدا: “كنا نتمنى التأهل كأول مجموعة، خاصة أن الأهلي دائما يتأهل وهو يحتل صدارة المجموعة، ولكن التعادل ليس نتيجة سيئة، خاصة أن المنافس يلعب على أرضه ووسط جمهوره، وكانت لديه فرصة في التأهل أيضا”.

مكاسب وخسائر الأهلي من موقعة الهلال
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام نظيره الهلال السوداني، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان، ضمن الجولة الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحقق الأهلي مكاسب عديدة من مواجهة الهلال السوداني، حيث يأتي على رأسها عدم تلقي الهزيمة، ليضمن الأحمر التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في المركز الثاني بالمجموعة خلف النجم الساحلي التونسي المتصدر بعد فوزه على بلاتينيوم ستارز في نفس الجولة، خاصة أنه في حالة فوز بطل السودان كان سيطيح بالفريق الأحمر من البطولة.

أخبار الأهلي: شكوى الهلال لدى”كاف”.. تجهيز رمضان صبحي
وصلت صباح اليوم الأحد، إلى القاهرة، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قادمة من السودان، بعد التعادل مع فريق الهلال بهدف لكل فريق، في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو التعادل الذي منح المارد الأحمر بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة، بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة برصيد 11 نقطة.

وكانت البعثة واجهت صعوبات كثيرة عقب المباراة أمس، بعد إصرار الأمن السوداني على إبقاء الفريق الأحمر وجماهير الأهلي داخل ملعب الجوهرة الزرقاء، لحين انصراف جماهير الهلال من محيط الملاعب، وذلك خوفا على الأهلي ومن أجل تأمينه وجماهيره، خصوصا بعد الأحداث التي شهدتها المباراة من غضب جماهيري كبير ونزول بعض المشجعين لأرض الملعب، بالإضافة لإلقاء الجماهير لزجاجات المياه على أرضية الملعب.

الزمالك:
أسباب انقلاب إدارة الزمالك على كارتيرون
سادت حالة من الغضب لدى مسئولي نادي الزمالك بسبب النتائج السلبية في آخر المواجهات سواء على صعيد دوري أبطال إفريقيا أو الدوري المصري بعد التعادل سلبيًا مع مازيمبي الكونغولي بالجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات بالبطولة الأفريقية، إلى جانب التعادل مع وادي دجلة بهدف لمثله ببطولة الدوري.

وجاءت قائمة غضب إدارة الزمالك من كارتيرون في بعض الأمور الفنية وعلى رأسها عدم إراحة فرجاني ساسي وطارق حامد إلا للضرورة القصوى سواء للإيقاف أو الإصابة وعدم منح الفرصة لمحمد حسن بشكل أساسي في الفترة الماضية وهو ما أثر بصورة سلبية على فرجاني وأدى للضغط الجماهيري عليه.

- الإعلانات -

تاريخ مواجهات الزمالك أمام منافسيه بربع نهائي دوري الأبطال
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى بمنافسات دور المجموعات برصيد 9 نقاط خلف مازيمبي المتصدر، ليتجنب مواجهة الفريق الكونغولي، إلا أنه ينتظره مواجهة قوية أمام أحد أندية الصدارة في المجموعات الثلاث الأخرى، وهم الترجي والنجم الساحلي من تونس وصن داونز الجنوب أفريقي.

واختتمت منافسات دور المجموعات بالبطولة، مساء أمس السبت، والتي أسفرت عن تأهل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في المركز الثاني، لينتظرا مواجهات قوية أمام أندية المركز الأول.

رغم تراجع مستواه.. إدارة الزمالك تدافع عن مصطفى فتحي
على الرغم من تراجع مستوى مصطفى فتحي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك خلال الفترة الماضية، لكن إدارة النادي ترفض الهجوم عليه أو انتقاده وتدافع عنه.

ويرى مسئولو الزمالك أن تراجع مستوى مصطفى فتحي بسبب الدفع به في أوقات خاطئة سواء لتأخر الفريق في النتيجة والضغط على اللاعبين أو في حالة انهيار الجانب البدني لزملائه وهو ما يؤثر عليه بشكل سلبي ويضطره للاعتماد على الجانب الفردي.

وشدد مسئولو النادي على المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بضرورة الاعتماد على مصطفى فتحي بشكل أساسي في اللقاءات المقبلة لاستعادة مستواه ولياقته في أسرع وقت للحاجة إليه.

أخبار الزمالك: تقرير رحلة المغرب.. وزير الرياضة يدعم خوض السوبر الأفريقي
قدم وفد نادي الزمالك الذي سافر للمغرب في الأيام الماضية بقيادة أحمد مرتضى وهاني زادة تقريرا مفصلا لمجلس الإدارة عن كواليس ما حدث في اجتماعهم مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للكاف حول مباراة السوبر الافريقي أمام الترجي التونسي.

ويعلن مجلس إدارة الزمالك عن قراره النهائي في مؤتمر صحفي غدًا الإثنين بمقر النادي حول المشاركة في لقاء السوبر الإفريقي من عدمه المقرر له يوم 14 فبراير الجاري.

أخبار مصرية:
محمد فضل يجدد أزمة تطبيق الـVAR بالدوري
أثار محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم، الشكوك في إمكانية تطبيق تقنية الفيديو بالدوري المصري هذا الموسم، مؤكدا أن مسئولي الجبلاية يعملون بكل قوة من أجل تطبيق التقنية بداية من الدور الثاني بمسابقة الدوري، رغم أن هناك شكوكا حول الأمر.

وتابع فضل أن هناك شكوك حول تطبيقها بداية من الدور الثاني، وأن القرار غير رسمي حتى الآن، مؤكداً أن التحكيم المصري على أعلى مستوى.

تقنية حكم الفيديو باتت تمثل لغزا في مصر بسبب الإعلان عن تطبيقها أكثر من مرة ثم التراجع عنها من قبل المسئولين بالكرة المصرية، حيث كانت البداية بإعلان مجلس الجبلاية السابق برئاسة هاني أبو ريدة، تطبيق تقنية الفيديو في الموسم الماضي عقب نجاحها في كأس العالم بروسيا 2018، مع وعد جديد للأندية بتطبيق التقنية في بداية الدور الثاني إلا أن الموسم بدأ وانتهى ولم يتم تنفيذها.

أهداف إيهاب جلال بمواجهة إينوجو رينجرز
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي مع إينوجو رينجرز النيجيري، في التاسعة من مساء اليوم الأحد، على ملعب نامدي أزيكيوي في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الافريقية.

وعلى الرغم من ضمان المصري التأهل الى دور الثمانية للبطولة، إلا أن إيهاب جلال، المدير الفني للفريق البورسعيدي، يسعى لتحقيق بعض الأمور، في مواجهة اليوم، يستعرضها لكم “يوروسبورت عربية”.

الموجز: إنبي يسعى لتحصين نجمه.. تفاصيل تعاقد المقاصة مع إيمونيكي
– تعاقد مجلس إدارة نادي مصر المقاصة برئاسة اللواء محمد عبد السلام، رسميا مع النيجيري إيمانويل أمونيكي، ليتولى منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، في الفترة المقبلة، خلفًا لأحمد حسام “ميدو”، الذي سيتم إقالته بسبب سوء النتائج.

ويمتد تعاقد المقاصة مع أمونيكي لمدة عام ونصف العام، وتم توقيع العقد في الإسكندرية بحضور الجهاز المعاون وأحمد عباس وكيل المدرب النيجيري.

ومن المقرر أن يتولى إيمونيكي، المهمة رسميا بعد مباراة الفريق أمام سموحة، والتي ستقام في السابعة والنصف مساء غد الاثنين باستاد الإسكندرية، ضمن الجولة السادسة عشرة للدوري.

وحرص إيمونيكي على زيارة معسكر فريق المقاصة المقام حاليا بالإسكندرية، بصحبة اللواء محمد عبد السلام، وتعرف المدير الفني الجديد للفريق على أفراد جهازه المعاون والذي يضم كل من وليد هويدي مدير الكرة وجمال عمر وأحمد حسام مدربين وسيد متولي مدير شئون اللاعبين.

#أفريقيا_2020: ألقاب فرق دور الـ8 بدوري الأبطال
8 أبطال توجوا بلقب دوري أبطال أفريقيا من أصل 26 ناديا فازوا باللقب، تمكنوا من حسم مقاعد ربع نهائي النسخة الحالية 2019/2020 بعد تخطيهم دور المجموعات بنجاح من أصل 10 أبطال فقط ظهروا في دور المجموعات.

وانتهت منافسات دور المجموعات مساء أمس السبت، واكتمل عقد الفرق الثمانية المتأهلة لدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

وتأهلت فرق: الأهلي المصري، النجم الساحلي التونسي، مازيمبي الكونغولي، الزمالك المصري، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الوداد الرياضي المغربي، الترجي التونسي، الرجاء المغربي.



المصدر


الصورة من المصدر : arabia.eurosport.com


مصدر المقال : arabia.eurosport.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد