- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

#موجز_24_ساعة ..فوز الزمالك على الإسماعيلي .. قائمة الأهلي .. والكاف يعلن عن حكم السوبر الافريقي


يقدم يوروسبورت مصرية موجزا بأهم الأخبار الرياضية فى مصر على مدار اليوم

يوورسبورت مصرية

09 فبراير 2020

يقدم يوروسبورت مصرية موجزا بأهم الأخبار الرياضية فى مصر على مدار اليومفوز الزمالك
احتفظ الزمالك بحظوظه في المنافسة على لقب الدوري المصري لكرة القدم، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / 1 على مضيفه الإسماعيلي مساء  الأحد في المرحلة السابعة عشر للمسابقة.وارتفع رصيد الزمالك، الذي حقق فوزه الخامس في مبارياته الست الأخيرة للمسابقة، إلى 31 نقطة في المركز الثالث من 15 مباراة، متأخرا بفارق نقطة عن المقاولون العرب، صاحب المركز الثاني، الذي لعب 16 لقاء، فيما يبتعد بفارق ثمان نقاط خلف منافسه التقليدي الأهلي (المتصدر)، الذي خاض 13 مباراة.في المقابل، تجمد رصيد الإسماعيلي، الذي واصل نتائجه المهتزة في الموسم الحالي، بتلقيه خسارته الثامنة في المسابقة هذا الموسم، عند 21 نقطة في المركز التاسع.وبادر الإسماعيلي بالتسجيل عبر لاعبه باهر المحمدي في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، لكن يوسف أوباما أدرك التعادل للزمالك في الدقيقة 61، فيما تكفل محمود علاء بتسجيل الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، ليقود الزمالك لتحقيق انتصاره الأول على الإسماعيلي في الإسماعيلية منذ 14 عاما.

 
 
View this post on Instagram
 
الزمالك يفوز على الإسماعيلي 1/2 #يوروسبورت_عربية #يوروسبورت_مصرية #الزمالك #الاسماعيلي #الدوري_المصري #مصر #egypt
A post shared by  Eurosport Egypt (@eurosportegypt) on Feb 9, 2020 at 11:28am PST

وتضاعفت معاناة الإسماعيلي في اللقاء ،بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه محمود بيومي في الدقيقة 78 لحصوله على الإنذار الثاني.

ويأتي هذا الفوز، ليرفع من معنويات لاعبي الزمالك، قبل مواجهة الفريق المرتقبة أمام الترجي التونسي يوم الجمعة القادم في بطولة كأس السوبر الأفريقي، بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويشارك الزمالك في اللقاء بصفته بطلا لكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) في الموسم الماضي، في حين يلعب الترجي اللقاء بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي.
قائمة الأهلي

أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق، لمواجهة طلائع الجيش، المقرر لها مساء الإثنين، ضمن الجولة الـ17 بمسابقة الدوري الممتاز.

- الإعلانات -

الأهلي يدخل مباراة طلائع الجيش متربعا على عرش جدول الدوري برصيد 39 نقطة، من 13 انتصارا متتاليا، كان أخرهم أمام فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية.

قائمة الأهلي لمواجهة الفريق العسكري، شهدت عودة المدافع رامي ربيعة، بعد أن غاب عن المباراة الماضية أمام بيراميدز، بسبب الإيقاف.

كما قام المدير الفني السويسري بضم السنغالي أليو بادجي، مهاجم الفريق، رغم أنه لم يتدرب في اليومين الأخيرين، نظرا لتواجده في السنغال، لتجديد جواز السفر الخاص به.

وغاب عن القائمة الظهير الأيسر محمود وحيد، بجانب صالح جمعة، المستبعد من حسابات الجهاز الفني، بالإضافة الحارس علي لطفي، والمصابين رمضان صبحي وسعد الدين سمير وحمدي فتحي ومحمد محمود.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – شريف إكرامي.

خط الدفاع: محمود متولي – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – علي معلول – أحمد فتحي – محمد هاني – رامي ربيعة.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – حسين الشحات – أحمد الشيخ – وليد سليمان – محمود عبدالمنعم «كهربا» – جيرالدو – محمد مجدي «أفشة».

خط الهجوم: مروان محسن – جونيور أجايي – أليو بادجي.كاف يحدد مباراة السوبر الافريقي
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، طاقم حكام مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمام نظيره الترجي التونسي، التي تقام يوم الجمعة المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، في بطولة السوبر الأفريقي.
ويلعب الترجي المباراة بطلا لدوري أبطال أفريقيا، فيما يدخل الزمالك اللقاء بصفته بطلا لكأس الكونفدرالية الأفريقية التي توج بها العام الماضي بالفوز على نظيره نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية.

وأعلن الكاف اختيار الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لإدارة المباراة، إضافة إلى مواطنه زاكيلي سويلا حكما مساعدا أول، وسوري فاتسواني حكما مساعدا ثان من ليسوتو، بينما اختير السنغالي ماجيتي نداي حكما رابعا.
بينما يتكون طاقم تحكيم تقنية الفيديو “الـ VAR” من الزامبي جاني سيكازوي، والجزائري مصطفى غربال والأنجولي جيرسون دوس سانتوس، بينما عين الكاف، حميدو هيمة من النيجر مراقبا للمباراة، والمنسق العام كابيلو بوسيلونق من جنوب أفريقيا.
الحكم الجنوب أفريقي ليس غريبا على الكرة المصرية، حيث سبق له وأن أدار أكثر من مباراة للفرق المصرية الأهلي والزمالك، بجانب المنتخب الوطني، خصوصا وأنه بدأ التحكيم منذ عام 2009، وتسلم الشارة الدولية عام 2011، وهو أحد حكام النخبة في القارة بعدما أدار نهائي أمم أفريقيا الماضية 2019 بين الجزائر والسنغال.
جوميز من مواليد 15 ديسمبر لعام 1982، ويعرف عن جوميز كثرة احتسابه لركلات الجزاء، كما سبق وأن أدار 3 مباريات للمنتخب المصري الأول، حيث كان اللقاء الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكانت المباراة أمام أوغندا، وفاز الفراعنة بهدف دون رد.
بينما كان اللقاء الثاني أمام منتخب تونس، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، وفازت مصر وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكان اللقاء الثالث أمام الكونغو في الجولة الثانية من دور المجموعات لأمم أفريقيا الماضية، فيما سبق للحكم الجنوب إفريقي أن أدار لقاء وحيد لمنتخب الشباب أمام مالي، في تصفيات أمم إفريقيا بزامبيا، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي.
أما على مستوى الأندية، فسبق للحكم الجنوب إفريقي أن أدار 5 مباريات للنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث كانت البداية بمواجهة بلقاء القطن الكاميروني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2017 وفاز المارد الأحمر وقتها بهدفين دون رد، بينما كانت المباراة الثانية في البطولة ذاتها ولكن بإياب الدور نصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي وفاز الأحمر 6/2 في مباراة تاريخية للمارد الأحمر.
فيما كانت المباراة الثالثة أمام كمبالا سيتي الأوغندي بالجولة الثانية لدور المجموعات من نسخة البطولة لعام 2018 وخسر الأحمر وقتها بهدفين دون رد، بينما كانت المواجهة الرابعة أمام وفاق سطيف الجزائري في إياب نصف نهائي دوري الأبطال عام 2018 وخسر الأحمر وقتها بهدفين مقابل هدف، لكنه تأهل للنهائي لسابق فوزه بهدفين دون رد في الذهاب، أما المباراة الخامسة والأخيرة التي أدارها للأهلي كانت أمام فيتا كلوب الكونغولي بدور المجموعات من نسخة البطولة للعام الجاري وخسرها الأحمر بهدف دون رد.
كما سبق لجوميز أن أدار مباراتين للزمالك واحدة في دوري الأبطال، وكانت أمام اتحاد العاصمة الجزائري بدور المجموعات عام 2017، وخسر الأبيض بهدفين دون رد بالإضافة للقاء آخر بالكونفدرالية في دور الـ16 وفاز الأبيض 3-1، بجانب إدارة مباراة للإسماعيلي عام 2014 أمام فريق بترو أتلتيكو الأنجولي في الدور الثاني لمسابقة الكونفدرالية، وخسر الدراويش بهدف دون رد.
وعلى مستوى دوري الأبطال الإفريقي أدار جوميز 18 مباراة أشهر فيها 38 بطاقة صفراء، فيما أدار مباراة واحدة بكأس الأمم عام 2015 وأشهر خلالها بطاقتين صفراويتين، كما أدار 12 مباراة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم، بجانب إدارة 3 مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.
 



المصدر


الصورة من المصدر : arabia.eurosport.com


مصدر المقال : arabia.eurosport.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد