- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

موقع أمريكي: السعودية تتراجع عن شراء “أس400” الروسية

كشف موقع “ديفينس نيوز” الأمريكي، نقلا عن مصدر روسي، أن السعودية لم تعد تفكر في شراء نظام الدفاع الجوي “أس400″، بعد عقدها لصفقة أخرى لبديل أمريكي.

وقال فيكتور كلادوف، رئيس قسم التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في مجموعة “روستيك” الحكومية الروسية، فيكتور كلادوف، إن السعودية تراجعت عن فكرة شراء الصواريخ الروسية، بعد أن اقتنت بديلا أمريكا عام 2017 يتمثل في منظومة الدفاع الصاروخي “ثاد”، التي تصنعها شركة “لوكهيد مارتن” في صفقة قدرت قيمتها بحوالي 15 مليار دولار، في ذلك الوقت.

ونقل الموقع عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قوله إن المسؤولين الأمريكيين والسعوديين وقعوا خطابات عرض وقبول في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، نصت على شروط البيع.

 

اقرأ أيضا: مجلة: 5 أسلحة روسية تثير اهتمام السعودية
 

في المقابل، أكدت شركة “لوكهيد مارتن”، التي تنتج “ثاد”، في تصريح لموقع “ديفينس نيوز” أنه من المتوقع أن يتم تسليم أول صواريخ اعتراضية في عام 2023، ويكتمل بحلول عام 2027.

وتأتي هذه الصفقة ضمن حزمة صفقات أسلحة للسعودية بما قيمته 110 مليارات دولار، كان قد اتفق عليها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في اتصال هاتفي شخصي.

وفي 5 تشرين الأول/ نوفمبر الحالي، حصلت المملكة على أول صفقة أسلحة أمريكية في عهد جو بايدن، الذي ظل رافضا لبيع أسلحة هجومية للسعودية من أجل إيقاف الحروب.

#موقع #أمريكي #السعودية #تتراجع #عن #شراء #أس400 #الروسية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد