- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

نائب فرنسي يشبّه تونس بايران ويدعو لمقاطعتها !



نائب فرنسي يشبّه تونس بايران ويدعو لمقاطعتها !

- الإعلانات -

 
 
أثار تصريح النائب الفرنسي  ماير حبيب وهو سياسي فرنسي-إسرائيلي غضب العديد من التونسيين.
 
حبيب دعا  الفرنسيين إلى مقاطعة تونس سياحيا لأنها تشبه ايران في مدى كراهيتها  ضد إسرائيل. في تدوينة  نُشرت قبل أيام ثم قام حبيب بمحوها أوضح السياسي الفرنسي أن “تونس أصبحت تنص على كراهية إسرائيل في سياسة الدولة  وتغرق في هوسها بكره متبعة خطى إيران “.
 
موقف يتعلق بموقف رئيس الدولة قيس سعيد فيما يتعلق بمشاركة آرون كوهين لاعب التنس الفرنسي الإسرائيلي البالغ من العمر 17 عامًا  في بطولة دولية للتنس في تونس حيث دعا سعيد إلى فتح تحقيق بشأن هذه المشاركة مكررًا رفضه القاطع لأي شكل من أشكال التطبيع مع إسرائيل.
 “تونس تتبني كراهية إسرائيل كسياسة دولة عبر مقاطعة رياضي فرنسي إسرائيلي في حين أن مصر والأردن قد أبرمت اتفاقات سلام ، في حين أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين و المغرب انطلقوا في تطبيع العلاقات مع إسرائيل ، فإن تونس تغرق في كراهية الهوس على خطى إيران. حتى الرياضة ليست بمنأى من الكره.”
انتقد النائب عن  تحيا تونس حسين جنيح  في تدوينة له اليوم 9 فيفري 2020 بشدة تصريحات حبيب مؤكداً أنه قد تجاوز الحدود وأنه ليس لديه الحق لإعطاء الدروس والدعوة لفرض حظر سياحي على تونس.

 كما أشار جنيح إلى أن روني الطرابلسي  وزير السياحة التونسي يهودي وأنه يمثل بفخر بلده ودينه في تونس وفي الخارج ، مشددًا على أن قيس سعيد لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة مما يدل على أنه “لا يمكن أن تكون المشكلة في الجانب التونسي “.
 واضاف “لن تنحني  تونس لأي طرف لكنها ستمدّ يدها دائمًا لأصدقائها ولكل الذين يرغبون في مساعدتها على النهوض والمضي قدمًا”
 
ماير حبيب من عائلة إيطالية تونسية. نشأ في باريس و تلقى تعليمًا يهوديًا تقليديًا.
 
منذ فترة المراهقة ، شارك ماير حبيب في الحركة الشبابية الصهيونية المتطرفة، على خطى والده ، إيمانويل حبيب، أصبح ماير حبيب ناشطًا في المجتمع اليهودي.
 
في التسعينيات، انضم إلى المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (Crif). ، وهو يعمل على توطيد العلاقات الفرنسية الإسرائيلية
 
ع.ق


المصدر


الصورة من المصدر : ar.businessnews.com.tn


مصدر المقال : ar.businessnews.com.tn


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد