- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

نادر الترهوني لـ”إرم نيوز”: رحيل البدري غير مؤثر.. ومنتخب ليبيا يستطيع إقصاء الفراعنة (حوار)

تاريخ النشر:
27 سبتمبر 2021 19:38 GMT

تاريخ التحديث: 27 سبتمبر 2021 20:30 GMT

يستعد منتخب ليبيا لخوض مواجهتي مصر يومي 8 و11 أكتوبر المقبل في تصفيات كأس العالم 2022.

ويعد نادر الترهوني أحد أبرز نجوم منتخب ليبيا وواحدا ممن تركوا بصمة في مشوارهم الاحترافي.

وتحدث الترهوني لشبكة ”إرم نيوز“ عن العديد من الأمور الخاصة بالمنتخب الليبي ورؤيته لمواجهتي مصر وفرص التأهل للمونديال.. فإلى سطور الحوار:

-كيف تابعت انطلاقة المنتخب الليبي في تصفيات المونديال؟
انطلاقة ممتازة بحصد 6 نقاط في أول جولتين والحقيقة أن هذه الانطلاقة جاءت عكس التوقعات في ظل النتائج السلبية الأخيرة وعدم التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون وعدم التأهل لبطولة كأس العرب.

-هل تعتقد أن المنتخب الليبي قادر على استكمال مغامرته وإقصاء مصر والغابون؟
في كرة القدم كل شيء ممكن وغير مستحيل.. وهناك الدافع لمنتخب ليبيا للوصول ولكن تبقى الخبرة والإمكانيات تحدد مستوى المنتخب الأجدر بالتأهل ولو قدم المنتخب قصارى جهده سيكون الحصان الأسود في التصفيات.

-هل كنت داعما لعودة الإسباني خافيير كليمنتي لقيادة المنتخب الليبي؟
أختلف فنيا مع كليمنتي ولكنه الأنسب للظروف الحالية التي تعيشها الكرة الليبية؛ فهو على دراية تامة باللاعب الليبي ويدرك تماما أجواء الكرة في ليبيا وسبق له الحصول على بطولة أمم أفريقيا للمحليين وأعتقد أن عودته ستضفي استقرارا فنيا للمنتخب.

-هل ساهمت عودة الدوري الليبي للحياة في تطور المنتخب الليبي أم خروج اللاعبين إلى دوريات أخرى؟
الأمران تسببا في ارتفاع مستوى المنتخب الليبي فعودة الدوري الليبي أعطت اللاعب المحلي الاحتكاك وخوض عدد مباريات أكبر، كما أن هناك عناصر تلعب خارج ليبيا لكن الأمر يحتاج إلى ثقافة وقوة شخصية من اللاعب لتحمل المسؤولية والضغوط التي يواجهها.

-ما توقعاتك لمواجهتي مصر ضد ليبيا؟
صراع كروي مثير ومواجهة صعبة ستكون مفتاح التأهل وللأمانة منتخب مصر نظريا هو الأقوى لأنه يملك العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات والمحترفين ويكفي أن لديه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أحد أفضل اللاعبين في العالم.

-هل يتأثر منتخب مصر بالسلب أم الإيجاب برحيل مدربه حسام البدري وتعيين البرتغالي كارلوس كيروش؟
المنتخب المصري لن يتأثر برحيل البدري لأنه يملك الخبرات ولديه عناصر تلعب في أندية أوروبية بجانب الأهلي والزمالك وهو ما يسهل مهمة المدرب الجديد البرتغالي كارلوس كيروش.

-كيف يوقف المنتخب الليبي خطورة محمد صلاح في رأيك؟
صلاح من أفضل اللاعبين في العالم ولكن يجب أن يتعامل المنتخب الليبي في إطار منظومة اللعب وليس التفكير بشكل فردي، فاللعب الجماعي وعدم ترك مساحات لصلاح سيقلل خطورته وأطالب بفرض الرقابة على لاعبين مهمين آخرين مثل مصطفى محمد وقفشة ورمضان صبحي فهم مفاتيح لعب مهمة.

-من اللاعب الليبي الذي ترشحه للعب في أوروبا؟
الأمر أصبح صعبا فاللاعب الليبي ابتعد عن أوروبا فالمسألة تتوقف على النشأة والعقلية الاحترافية وثقافة اللاعب نفسه بدليل ما يقدمه المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والمغربي حكيم زياش، ولكن اللاعب الليبي يملك الموهبة بالفطرة بالطبع وأتمنى أن يصل أحد نجوم الكرة الليبية إلى العالمية.

-لماذا لم تكتمل تجارب نجوم الكرة الليبية في الدوري المصري مثل مفتاح طقطق وعلي سلامة؟
هناك تجارب ليبية مميزة واستمرت لفترات، ولكن في رأيي أن الرواتب الجيدة التي يحصل عليها اللاعب في الدوري الليبي حاليا أسهمت في عودة هؤلاء اللاعبين مثل محمد الترهوني وأنيس سلتو، وأتمنى أن يخرج اللاعب الليبي إلى مصر وتونس والسعودية.

-كنت لاعبا سابقا في الإسماعيلي، هل مازلت تتابع الفريق وما رسالتك لجماهيره؟
نعم أتابع الإسماعيلي على الرغم من أنني لم أقض سوى فترات قصيرة ولكن يبقى الإسماعيلي فريقي المفضل في مصر لأنه يملك جماهير عاشقة لفريقها وأتمنى أن يعود إلى وضعه الطبيعي وتحقيق البطولات ويصبح منجم مواهب مثلما كان من قبل.

-أخيرا، ما خطوتك القادمة في كرة القدم؟
أعمل في مجال وأسعى للحصول على الرخصة التدريبية A من الاتحاد الآسيوية وهو ما أسعى لاستكماله للاتجاه نحو التدريب.

#نادر #الترهوني #لـإرم #نيوز #رحيل #البدري #غير #مؤثر #ومنتخب #ليبيا #يستطيع #إقصاء #الفراعنة #حوار

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد