- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

نجوم مصريون نافست أبطالا عالميين على أشهر الجوائز فى 2021.. أبرزهم منة شلبى – اليوم السابع

الوصول إلى العالمية يكون الحلم الذى يراود نجوم الفن منذ أول خطواتهم الفنية، ومنافسة كبار نجوم السينما العالمية هدف يتمنى الجميع الوصول إليه، ويبدو أن هذا الحلم لم يعد بعيد المنال، فبعد مشاركة العديد من النجوم أصحاب الأصول المصرية فى العديد من الأعمال العالمية، أصبحنا الآن نرى نجومنا جنبا إلى جنب مع ألمع نجوم العالم وهوليوود ليتنافسوا على الجوائز الكبرى.

 

وبعد فوز النجم صاحب الأصول المصرية رامى مالك بجائزة الأوسكار لعام 2019، فتح مجال الأحلام إلى الواقع، وهذا العام وجدنا نجوما مصريين مرشحون لجوائز عالمية بعضهم فاز بها بالفعل، والبعض الآخر لم يحالفه الحظ، إلا أنه يحسب له مشاركته فيها، ومنهم:

 

أمير المصرى
أمير المصرى

 

النجم أمير المصرى، الذى فاز بجائزة أفضل ممثل فى جوائز البافتا أسكتلندا – BAFTA Awards, Scotland وذلك عن دوره فى فيلم Limbo، كما حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم روائى طويل، ونال مخرجه بن شاروك جائزة أفضل مخرج.

 

أحمد مالك
أحمد مالك

 

كما رشح الفنان أحمد مالك لجائزة الأكاديمية الأسترالية لفنون السينما والتليفزيون AACTA Award كأفضل ممثل عن أدائه فى فيلم حارس الذهب، كما نال الفيلم ترشيحًا لجائزة أفضل فيلم، يتنافس مالك بأدائه مع ممثلين عالميين على هذه الجائزة، على رأسهم إريك بانا وسيمون بيكر وكاليب لاندرى جونز، كما شهدت منافسة أفضل ممثلة أسماء مثل النجمات ناعومى واتس وروز بيرن.

 

 

منة شلبى
منة شلبى

 

كانت النجمة منة شلبى من ضمن المرشحين لجائزة “Emmy Awards” كأفضل ممثلة عن دورها فى مسلسل فى “كل أسبوع يوم جمعة”، الذى عرض العام الماضى على إحدى المنصات الرقمية، إلا أنها لم يحالفها الحظ بالفوز بالجائزة، وحصلت عليها الممثلة هايلى سكوير، ومع ذلك تعتبر منة شلبى أول الفنانات العرب ترشيحا لهذه الجائزة.

 

رامى يوسف
رامى يوسف

 

رٌشح النجم المصرى رامى يوسف للمرة الثانية للمنافسة على إحدى جوائز Golden Globes لجولدن جلوب الشهيرة، حيث تنافس رامى هذا العام على أفضل ممثل فى مسلسل تليفزيونى – موسيقى أو كوميدى وذلك عن دوره فى الجزء الثانى من مسلسل Ramy، وكان رامى يوسف فاز العام الماضى بنفس الجائزة عن مسلسل Ramy الذى حقق نجاحا مذهلا وأثار ضجة حول العالم.

 

ونافس رامى يوسف هذا العام على الجائزة كل من جيسون سيديكيس عن دوره فى ” Ted Lasso ” و ايوجين ليفى عن دوره فى ” Schitt’s Creek ” ، كذلك ينافس أيضا على الجائزة النجم العالمى نيكولا هولت عن دوره فى ” The Great “، كما أن دون سيدل ضمن المرشحين للجائزة، وذلك عن دوره فى مسلسل “Black Monday “.

#نجوم #مصريون #نافست #أبطالا #عالميين #على #أشهر #الجوائز #فى #أبرزهم #منة #شلبى #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد