- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

نحو تأمين نقل 7000 طن من الفسفاط يوميا من الحوض المنجمي إلى معامل التحويل

نحو تأمين نقل 7000 طن من الفسفاط يوميا من الحوض المنجمي إلى معامل التحويل

- الإعلانات -

التأمت بعد ظهر أمس الاربعاء، 11 أوت 2021 بمقر وزارة الصناعة والطاقة والمناجم بإشراف كل من وزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة محمد بوسعيد ووزير النقل واللوجستيك معز شقشوق وبحضور الرؤساء المديرين العامين للمجمع الكيميائي التونسي وشركة فسفط قفصة والشركة الوطنية للسكك الحديدية، جلسة عمل حول تطوير النقل الحديدي للفسفاط ومشتقاته.

وتم الاتفاق، خلال هذه الجلسة على تأمين نقل 7000 طن من الفسفاط يوميا من الحوض المنجمي إلى معامل التحويل وتخصيص قطارين يوميا لنقل الكبريت من صفاقس إلى معامل الصخيرة، وقطار واحد يوميا لنقل الكبريت إلى معمل المظيلة على أن يتم شحنه بثلاثي الفسفاط الرفيع عند الرجوع.

كما تمّ التطرق الى مسألة النقل الحديدي لمادة الفسفاط ومشتقاته ومدى توفر المواد الأولية الضرورية لصناعة الأسمدة إلى موفى سبتمبر 2021.
وأكد الوزيران على ضرورة تطوير كل الإمكانات المتاحة لتأمين نقل مادة الفسفاط بالقطار وذلك حفاظا على ديمومة القطاع والنهوض بنشاط الإنتاج ودفع التصدير. 
كما تم الاتفاق على تفريغ شحنات الأسمدة التي سيتم استيرادها بميناء بنزرت
 



#نحو #تأمين #نقل #طن #من #الفسفاط #يوميا #من #الحوض #المنجمي #إلى #معامل #التحويل

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد