- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ننشر درجات الحرارة المتوقعة في المدن والعواصم العربية.. اليوم

كشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الفترة المقبلة ومدى توقعها بانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وبدأنا فصل الخريف منذ 22 سبتمبر ودرجات الحرارة انخفضت 5 درجات.

وأوضحت إيمان شاكر، أنها أتوقع أن تستمر درجات الحرارة اليوم وغد قريبة من السائدة خلال طقس الأمس على أغلب الأنحاء، وكذلك الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وعلى مستوى المدن والعواصم العربية بلغت  درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصغرى  اليوم الأحد كالتالي.

مكة  41 – 28

المدينة 41 – 31

الرياض 39- 25

المنامة 36 – 30

أبوظبى   39- 31

الدوحة  41 – 31

الكويت  39 – 25

دمشق 29 – 16

بيروت  30 – 26

عمان  31 – 17

القدس 30 –  20 

غزة   29 – 25

بغداد  35 – 21

مسقط  35 – 31 

صنعاء  27 – 15

الخرطوم 35 – 27  

طرابلس  31 – 21

تونس  34 –  24

الجزائر  26 – 21

الرباط  27 – 14

والجدير بالذكر أننا  الآن في فصل الخريف، وأهم ما يميزه أنه يحدث في نصف الكرة الشمالي والربيع في النصف الجنوبى، ويتميز فصل الخريف بهبوط ملحوظ في درجات الحرارة ويطلق على فصل الخريف سيد الفصول لأنه يجمع صحو الربيع وبعض حر الصيف وبرد الشتاء الدافئ، كما تصبح السماء فيه غائمة وممطرة ورغم ذلك قد تكون الأجواء معتدلة وغير باردة بعد يوم الانقلاب الصيفي تبدأ الشمس ظاهرياً بالانتقال باتجاه الجنوب وتتقلص ساعات النهار تدريجياً.

وفي مصر فصل الخريف يعني بدأ منخفض الهند الموسمي في الانحسار و بالتالي انخفاض الحرارة والرطوبة و انخفاض نسبي في درجات الحرارة وظهور سحب وأمطار خفيفة في بعض المناطق..هذا في بداية الخريف.

وأكد الخبراء أن النصف الأول من الخريف  يتبع فصل الصيف نسبيا و نصفه الآخر يتبع فصل الشتاء بأجوائه الباردة و الغائمة والممطرة.
وحسب طبيعة مصر الجغرافية فأنه تمر علينا تيارات مدارية رطبة قادمة من الجنوب يتصادف مرورها احيانا بتيارات باردة في طبقات الجو العليا تسبب تشكل عواصف رعدية وسيول على مناطق جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين وسيناء ومناطق من صعيد مصر خاصة شرق الصعيد.

اقرأ أيضا | طقس اليوم معتدل نهارا لطيف ليلا.. تعرف على درجات الحرارة

#ننشر #درجات #الحرارة #المتوقعة #في #المدن #والعواصم #العربية #اليوم

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد