- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

هتشوف فن العمارة على أصوله.. السياحة تروج لمساجد القاهرة التاريخية | فيديو

نشرت هيئة تنشيط السياحة، التابعة لوزارة السياحة والآثار، عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو داخل أحد العمارة الإسلامية الهامة في مصر وهو مسجد محمد على باشا بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة.

وقالت إدارة الصفحة الرسمية لهيئة تنشيط السياحة عبر منشورها: في القاهرة هتشوف فن العمارة على أصوله، وهتاخد كمان لقطات مش هتقدر تنساها لأحلى الأماكن اللي فيها الطراز المصري الأصيل بكل تفاصيله وروعته. 

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة أطلقت خلال الأيام الماضية هاشتاج بعنوان الجو في مصر يحلي.

ويقع جامع محمد علي داخل قلعة صلاح الدين بالقاهرة، وقد أمر بإنشائه محمد علي باشا 1220-1264هـ/1805-1848م، مؤسس أسرة محمد على 1220-1372هـ/ 1805-1953م، في موضع القصور المملوكية التي هدمها لإفساح المجال لبنائه الجديد، والذى عرف بـ  جامع الألبستر إشارة إلى الألواح الرخامية التي كسيت بها جدرانه الداخلية والخارجية، وتعتبر مئذنتا الجامع هما الأعلى بمصر حيث يبلغ ارتفاع كل منهما 84 مترًا.

ويوجد بصحن الجامع برج من النحاس بداخله ساعة دقاقة كان قد أهداها لويس فيليب ملك فرنسا إلى محمد علي باشا 1262هـ/ 1845م، وقد رد محمد على باشا على هذه اللفتة بإهدائه مسلة رمسيس الثاني نحو 1279-1213 ق.م، التي كانت قائمة أمام معبد الأقصر وتقف اليوم شامخة في ميدان الكونكورد في باريس.

#هتشوف #فن #العمارة #على #أصوله #السياحة #تروج #لمساجد #القاهرة #التاريخية #فيديو

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد