- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

هذه العادات تقلل خطر فقدان الذاكرة

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

يؤدي التقدم في السن إلى تناقص قدرتنا على التذكر تدريجيا، ونفقد إزاءها تفاصيل حياتنا الصغيرة.
وقالت مجلة ”ذا هيلث سايت”، إن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تضعف أداء مركز الذاكرة في الدماغ وتطور الحالات الأكثر خطورة مثل الخرف ومرض الزهايمر.

لكن الدراسات الحديثة وجدت أنه من الممكن تحسين الوظائف الإدراكية وكفاءة الذاكرة من خلال إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة، مثل الأكل الصحي ودمج النشاط البدني وتخفيف التوتر، وتمارين الذاكرة في حياتك اليومية.

- الإعلانات -

وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في منع تدهور الذاكرة، أهمها تناول الفواكه والخضراوات، وكذلك الأعشاب، واضافة بعض الأعشاب مثل الأشواغاندا أو الباكوبا المنيرة أو الشانخا أو الجنكة إلى نظامك الغذائي لتعزيز الذاكرة.

كذلك اليوغا، حيث تساعد بعض تمارين اليوغا مثل وضعية ”الأسانا” أو ”السيراسيسانا” أو ”السارفاجسانا” على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما يحسن التفكير والقدرة على التعلم والذاكرة.

كما يساعد تناول السمك على تحسين الذاكرة، اضافة الى الاهتمام بالنشاط الاجتماعي، حيث يقول الباحثون إن الحفاظ على حياة اجتماعية نشطة يعزز القدرات العقلية ويساعد في تأخير الخرف والأمراض التنكسية.



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد