هشام عجبوني يكشف لـ”آخر خبر اونلاين” ما أقره المجلس الوطني لحزب التيار وموقفه من

[ad_1]

قال القيادي بحزب التيار الديمقراطي، هشام عجبوني في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين” اليوم، الجمعة 14 فيفري 2020، إن المجلس الوطني للحزب المجتمع عشية أمس أقر القبول بالمشاركة في حكومة رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ والتصويت لها في جلسة منح الثقة بمجلس نواب الشعب.
 
وأضاف عجبوني أن الفخفاخ منح للتيار 3 حقائب وزارية، وهي وزارة الوظيفة العمومية والحكومة الرشيدة ومقاومة الفساد التي سيشغلها أمين عام الحزب محمد عبو ووزارة أملاك الدولة التي تم منحها إلى رئيس الكتلة الديمقراطية بالبرلمان غازي الشواشي ووزارة التربية التي سيتم منحها إلى نائب أمين عام الحزب محمد الحامدي، ملاحظا أن وزارة العدل كان يطالب بها الحزب هي محل فيتو من قبل حركة النهضة وحزب قلب تونس.
 
وإعتبر ما أقره مجلس شورى حركة النهضة المجتمع مساء أمس بخصوص التمسك بحكومة وحدة وطنية والتحفظ على منح الثقة لحكومة الفخفاخ في شكلها الحالي، أن ذلك يأتي في إطار المناورات السياسية والتصعيد للضغط على تحسين موقع النهضة في حكومة الفخفاخ.
 
وأكد عجبوني أنه لا مصلحة لحركة النهضة أو لغيرها من عدم التصويت لحكومة الفخفاخ اليوم خاصة وأن البلاد تمر بظروف صعبة جدا من الناحية المالية والاجتماعية والاقتصادية، مشددا على أن حكومة الفخفاخ رغم الإحتراز على بعض الأسماء تبقى أفضل بكثير من حكومة الحبيب الجملي 
 
كما إعتبر تمسك النهضة بتشريك حزب قلب تونس في الحكومة لا يتعلق بمسألة عددية (38 نائبا) وإنما يتعلق بربح حليف ضعيف وما تطلب به النهضة يرتكز على حسابات سياسوية ضيقة .

 
[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد