- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

هكذا أشادت أحزاب تونسية بتشكيل الحكومة الجديدة

أشادت أحزاب تونسية، أمس الإثنين، بتشكيل الحكومة الجديدة بقيادة نجلاء بودن، وتمكين المرأة من 9 وزارات، واختيار أسماء لا تتعلق بها شبهات فساد، بجانب اعتماد معيار الكفاءة في الاختيار.

بدوره، رحّب الأمين العام لحركة “الشعب” زهير المغزاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خاصة تمثيل النساء داخلها، معتبرًا أن وجود 9 نساء في حكومة تترأسها امرأة يعتبر تكريمًا للمرأة التونسية ولنضالها وردًا على منتقدي الرئيس الذين اعتبروه معاديًا للمرأة وللمساواة.

وقال في بيانٍ إن المبادئ التي أعلنت عنها رئيسة الحكومة نجلاء بودن، مثل مواجهة غلاء في الأسعار ومقاومة الفساد، هي من أهم أولويات المرحلة المقبلة، مضيفًا أن التحدي المطروح على بودن هو كيفية تحويل المطالب الشعبية إلى إنجازات حقيقية.

فيما عبّر الحزب الوطني التونسي عن ارتياحه بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة نجلاء بودن، معتبرًا أن تمكين المرأة من 9 وزارات أمر إيجابي.

وشدد في بيان على أهمية تخصيص وزارة للاقتصاد والتخطيط، بعد أن تم إلغاؤها سنة 2011، لأن هذه الخطوة ستجعل من هذه الوزارة قاطرة الإصلاح الاقتصادي العميق.

#هكذا #أشادت #أحزاب #تونسية #بتشكيل #الحكومة #الجديدة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد